منبر كل الاحرار

قيادي بالقاعدة يفجر ضريحاً في الصومعة ويقتل بانفجار عبوة أخرى بنفس المكان

الجنوب اليوم | خاص

 

لقي قيادي في التنظيم الإرهابي، تنظيم القاعدة، مصرعه بعد تفجير أحد أضرحة علماء الدين في مديرية الصومعة الخاضعة لسيطرة الشرعية جنوب محافظة البيضاء.

وحسب مصادر خاصة في المنطقة فإن القيادي بتنظيم القاعدة “أبو عناد” أقدم على تفجير ضريح الشيخ سعيد ابن عجاف الفقير في منطقة شبثان أمس الخميس، وقالت المصادر إن القيادي الإرهابي لقي مصرعه بالمكان ذاته بانفجار عبوة ناسفة أخرى عقب تفجير الضريح.

وشهدت منطقة الصومعة توافداً لافتاً لعناصر من تنظيم القاعدة الإرهابي خلال الأسابيع القليلة الماضية حيث قدمت تلك العناصر من سوريا ووصلت عبر البحر على دفعات إلى أبين وشبوة الخاضعة لسيطرة قوات هادي والإصلاح، وانتقلت من هناك إلى الصومعة جنوب البيضاء.

وسبق للتنظيم الإرهابي أن قام بتفجير ضريح تاريخي يعود لمئات السنين في نوفمبر 2019، حيث قام عناصر القاعدة بتفجير ضريح الشيخ عمر بن مبارك الفقير في منطقة العقلة بمديرية الصومعة.

في سياق متصل أفادت مصادر محلية بتنفيذ قوات الحوثي هجوماً عسكرياً على خلال اليومين الماضيين استهدفت مناطق تتمركز فيها عناصر من تنظيم القاعدة الإرهابي في مديرية ذي ناعم بالبيضاء.

وقالت المصادر إن قوات الجيش التابعة لحكومة الحوثيين بصنعاء شنت هجوماً استهدف أوكار تنظيم القاعدة في منطقة البطحاء والحازمية بمديرية الصومعة وكذا هجوماً على مناطق تمركز عناصر التنظيم الإرهابي في منطقة ذي طياب، مشيرة إلى أن المواجهات لا تزال مستمرة حتى اليوم.

وأكدت المصادر المحلية أن الهجوم على مناطق تنظيم القاعدة يأتي بعد وصول تعزيزات من تنظيم داعش الإرهابي الذي لا يزال يسيطر على مناطق عدة في سوريا، مضيفة إن هذه العناصر التي قدمت من سوريا وصلت إلى الجنوب وانتقلت بعد ذلك إلى البيضاء، لافتة إلى أن حديثاً أشيع في المنطقة أن هذه العناصر تستعد لشن هجوم على قوات الحوثي في البيضاء بدفع من التحالف السعودي وتمويل عسكري منه بهدف تخفيف الضغط على مأرب التي باتت قوات الحوثي مسيطرة على معظم المناطق الاستراتيجية الغربية المطلة على مدينة مأرب.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com