منبر كل الاحرار

اعتصام المهرة يتهم النيابة بالتحول لأداة للاحتلال السعودي

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أعلنت لجنة الاعتصام السلمي في محافظة المهرة شرقي البلاد مقاضاة النيابة العامة في المهرة بسبب تسترها على وجود سجون سرية للاحتلال السعودي في مطار الغيضة.

وفي بيان للجنة الاعتصام دانت اللجنة وأبدت استنكارها على ما أقدمت عليه النيابة العامة في المهرة من “تصرفات وتجاوزات قانونية وتحولها إلى أداة تطبيل للاحتلال السعودي بمنحه البراءة عن أعماله المنافية لحقوق الإنسان” حسب ما ورد بالبيان.

وأكدت اللجنة إن ما ورد في مذكرة النيابة بخصوص السجون السرية بمطار الغيضة “منافياً للصحة تماماً”، مؤكدة أن الوقائع على الأرض تثبت وجود سجون سرية، واصفاة مذكرات النيابة العامة ونيابة استئناف المهرة بأنه ليس سوى تبادل أدوار بين الطرفين يهدف للتغطية والدفاع عن المحتل السعودي.

متهمة النيابتين بأنهما قدما تبريراً لوجود الاحتلال ومنحه فرص القمع والتنكيل والتعذيب للسجناء بنفي ما ثبت من أدلة دامغة وحقائق على الأرض عن الاحتلال السعودي الذي فتح سجوناً سرية تحت أرض مطار الغيضة ألحقت أضراراً نفسية وجسدية فادحة بالعديد من السجناء.

ولفت البيان أن “ما ارتكبته النيابة من خطأ فادح في هذا الجانب يعد إخلالاً بواجبها المنوط بها في التحري والمصداقية والنزاهة والإيمان بالعدالة وقيم الانتماء الوطني.. كما يعد إقحاماً لنفسها في قضايا وطنية كبرى تتعلق بالسيادة والاستقلال”.

ودعت اللجنة كافة المنظمات الدولية المعنية بالحقوق والحريات بالنزول الميداني لمعرفة الحقيقة التي تدين الاحتلال السعودي وكل من تواطأ معه في فتح هذه السجون السرية بالمحافظة، حسب البيان

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com