منبر كل الاحرار

معين عبدالملك يعود إلى الرياض وتوقعات بأن يلحق الزبيدي به

الجنوب اليوم | خاص

 

عاد رئيس حكومة المناصفة معين عبدالملك إلى مقر إقامته شبه الدائم في العاصمة السعودية الرياض، بعد جولة استمرت 10 أيام زار فيها محافظتي حضرموت ومأرب.

وحسب ما نشره مراسل قناة الجزيرة سمير النمري نقلاً عن مصادر يمنية فإن عبدالملك غادر حضرموت على متن طائرة سعودية أقلته إلى الرياض.

وكان معين قد عقد اجتماعاً في مدينة سيئون مركز وادي وصحراء حضرموت بقيادات السلطة المحلية والقيادات العسكرية والأمنية في المنطقة، وخلال الاجتماع وجه معين بتجنيد 3 آلاف شخص وإشراكهم في العملية الأمنية لمواجهة الإشكالات الأمنية.

ويبدو أن ترتيبات ما تجري في السعودية أوقفت معين عبدالملك من استكمال مهمته التي جاء إلى حضرموت لتنفيذها والمتمثلة بتهيئة الأجواء في المحافظة وترتيب الوضع تمهيداً لإعادة الحكومة المنفية إلى حضرموت بدلاً من عدن الخاضعة لسيطرة الانتقالي.

ويتوقع مراقبون إن الترتيبات الجارية في الرياض والتي دفعت بالأخيرة لاستدعاء معين عبدالملك من جديد إلى الرياض تتمثل عقد جولة جديدة من المفاوضات بين الانتقالي وهادي لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض المتعثر وشبه المنهار، وإذا ما صحت عودة معين إلى الرياض لأسباب تتعلق باتفاق الرياض وجولة مفاوضات جديدة، فإن من المحتمل أن تعيد أبوظبي رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي إلى الرياض أيضاً، خاصة وأن الإمارات أعادت الزبيدي إلى عدن بعد أيام من إعادة الرياض لمعين إلى حضرموت.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com