منبر كل الاحرار

محاولة بائسة للزبيدي لرفع معنويات قواته قبيل المواجهات المرتقبة

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

حاول رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات عيدروس الزبيدي، الرفع من معنويات مسلحي المجلس في كل من أبين ورفع معنويات أنصار الانتقالي في كل من شبوة وحضرموت عبر التخطيط لزيارة ميدانية لمناطق خاضعة لسيطرة قوات هادي في أبين وشبوة ومنها إلى حضرموت.

وحسب ما نشرته وسائل إعلام محلية فإن اللجنة السعودية المشرفة على تنفيذ اتفاق الرياض طلبت من قوات هادي السماح للزبيدي وموكبه بالمرور في المناطق التي تسيطر عليها في أبين وشبوة، غير أن قائد قوات هادي سند الرهوة رد على طلب الزبيدي الذي أرسلته اللجنة السعودية بالرفض لتتوجه الأخيرة بتقديم نصيحة للزبيدي لزيارة جزيرة سقطرى لمدة 3 أيام بدلاً من زيارة أبين وشبوة وحضرموت.

وبدلاً من أن يخرج الزبيدي بنتائج إيجابية لرفع معنويات مؤيدي ومناصري الانتقالي وقواته التي تتأهب لمواجهة عسكرية هي الأعنف والأوسع في أبين، انعكست هذه المحاولة الفاشلة سلباً على معنويات الزبيدي نفسه الذي تلقى صفعة برفض السماح له بزيارة مناطق جنوبية.

وحسب المصادر فإنه كان من المفترض أن تستمر زيارة الزبيدي لمناطق أبين وشبوة وحضرموت 3 أيام يغادر بعدها الجنوب عائداً إلى منفاه في أبوظبي هرباً من الضغوط السعودية التي تلاحقه للحضور إلى الرياض لبحث استكمال تنفيذ اتفاق الرياض وإنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل الانهيار الشامل الوشيك.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com