منبر كل الاحرار

سلطات بن عديو تفرض إتاوات جديدة على التجار

الجنوب اليوم | شبوه 

 

فرضت سلطات بن عديو الخميس زيادة جديدة بنسبة 100% في الرسوم المتحصلة من القواطر في المحافظة، ما يعكس أثاره الاقتصادية على المواطنين.

وقالت مصادر محلية أن السلطة المحلية بشبوه رفعت الإتاوات المفروضة على القواطر المحملة بالبضائع العابرة في النطاق الجغرافي للمحافظة؛ إلى 100 ألف ريال من خمسين ألف ريال، في حين تفرض على عربات النقل الأصغر مبالغ تتراوح بين 30 و50 ألف ريال يومياً.

ويتهم المواطنون بن عديو بنهب ثروات المحافظة الغنية بالنفط وفرض إتاوات تحت تهديد السلاح وتسخيرها لصالح مليشيات الإصلاح لقتال الجنوبيين.

وكان التجار في محافظة شبوة عبَّروا في أبريل الماضي= عن سخطهم من استمرار ممارسات سلطات شبوة بحقهم، من بينها فرض نقاط التحصيل الواقعة على مداخل المحافظة 50 ألف ريال يمني على كل قاطرة مُحمَّلة بالمواد الغذائية والبضائع، و25 ألف ريال يمني على كل شاحنة نوع “دينا” مقابل السماح بدخول البضائع.

وفي 18 مارس الماضي، فرضت سلطات بن عديو في مديرية نصاب  بأوامر من المحافظ  جبايات مالية كبيرة على التجار في المديرية بحُجة دعم مقاتلي قوات هادي ومسلحي حزب الإصلاح في جبهة مأرب.

وفي 14 مارس الماضي فرضت مليشيات الإصلاح إتاوات مالية على كل محل تجاري في عسيلان تُقدَّر بـ10 آلاف ريال يمني بدون أي سندات رسمية تحت مبررات واهية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com