منبر كل الاحرار

الجنوب اليوم يكشف تفاصيل الصراع بين هادي والانتقالي على إيرادات المنافذ البرية

الجنوب اليوم | خاص

 

كشفت مصادر خاصة في عدن عن صراع محتدم بين الرئيس هادي والإصلاح من جهة والمجلس الانتقالي الجنوبي وأحد وزرائه بحكومة المناصفة من جهة مقابلة على إيرادات مالية هامة يستولي عليها الانتقالي.

وأضافت المصادر أن الصراع محتدم بين الطرفين على إيرادات المنافذ البرية الرئيسية حيث يستولي عليها المجلس الانتقالي الجنوبي عبر وزارة النقل بحكومة المناصفة ووزيرها القيادي بالمجلس التابع للإمارات.

ولفتت المصادر أن هادي والإصلاح دفعا بالهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري للضغط على وزارة النقل من جهة وعلى مسؤولي المنافذ البرية بخصوص إيرادات هذه المنافذ التي ترفض وزارة النقل توريدها للبنك المركزي في عدن.

وبدأت هيئة النقل البري التي لا يزال يسيطر عليها الإصلاح بوضع آلية لتوريد إيرادات المنافذ البرية إلى مقر البنك المركزي بعدن، والتي يستولي عليها الانتقالي بذريعة صرفها كنفقات تشغيلية للمنافذ.

وأضافت المصادر الخاصة أن هناك انقساماً وخلافات كبيرة بين مسؤولي هادي في هيئة النقل وفروعها وبين مسؤولي المنافذ البرية، مشيرة إلى أن هيئة النقل وفي سياق صراعها مع وزارة النقل والانتقالي قد تتخذ خطوات يبدو من ظاهرها أنها قانونية وطبيعية غير أن الهدف الحقيقي من تفعيلها هو محاربة وزير النقل التابع للانتقالي ومن ذلك إدانة مسؤولين محسوبين على الانتقالي بتهم مخالفة الأنظمة والقوانين لإزاحتهم من مناصبهم، بالإضافة لتعزيز الرقابة والمراجعة الداخلية بكافة المنافذ ليس بهدف القضاء على مظاهر الفساد المستشري في هذه المنافذ بل نكاية بالانتقالي الجنوبي وضرباً وإضعافاً لأحد وزرائه بحكومة المناصفة.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com