منبر كل الاحرار

الإنتقالي يواجه الإنشقاقات في أوساط قواته بوعود وهمية

الجنوب اليوم | خاص

 

في محاولة لوقف انشقاقات الإنتقالي التي تصاعدت خلال الفترة الماضية في أوساط الجناحين العسكري والأمني التابع له ، وعدت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات -الأربعاء- بتحسين أوضاع الوحدات العسكرية والأمنية التابعة للمجلس ، وتوعد القيادي في الانتقالي فضل الجعدي، بالعمل على حل جميع الإشكاليات التي تعترض العسكريين والأمنيين في الجنوب ورفع الظلم عنهم، ودفع رواتبهم .

وهدَّد انتقالي جيشان باتخاذ خطوات تصعيدية في حال عدم رفع الظلم واستعادة ما تم استقطاعه من رواتب الحزام الأمني في المديرية .

وكانت القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي في مديرية جيشان بمحافظة أبين اتهمت في بيان أصدرته الثلاثاء 1 يونيو الجاري قائد الحزام الأمني بالمنطقة الوسطى محمد عبدالله صمغة، بنهب رواتب أفراد الحزام بالمديرية, مُندِّدة بما وصفتها بـ”الممارسات الظالمة والمجحفة” ضد المُجنَّدين من قِبل “صمغة” عبر خصم أكثر من 30 مليون ريال يمني من رواتبهم لشهري فبراير وأبريل الماضيين.
وفي إطار تصاعد الإنشقاقات عمدت قوات موالية لهادي على استقطاب القوات التابعة للانتقالي في لحج.

وقالت مصادر محلية أن مايسمى بقائد اللواء الثاني عمالقة ، القيادي السلفي حمدي شكري التقى اليوم بقيادة الحزام الأمني في محافظة لحج، وذلك ضمن جهود قوات هادي الرامية لتفكيك التشكيلات المسلحة الموالية للمجلس الانتقالي في المحافظات الجنوبية.

وأكد شكري أن اللقاء يهدف إلى تعزيز أواصر التكاتف والتلاحم، وتوحيد الكلمة والهدف، بما من شأنه تحقيق المصلحة العامة، وفي سبيل تثبيت واستقرار الأمن في جميع مديريات الصبيحة وقالت المصادر أن  وضاح عمر الصبيحي قائد قوات الحزام الأمني بقطاع الصبيحة أكد أنه وأفراده سيعملون جنباً إلى جنب مع قوات اللواء الثاني عمالقة والقوات المشتركة لتثبيت الأمن ومكافحة التهريب، وبما يصب في مصلحة المواطنين في مناطق الصبيحة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com