منبر كل الاحرار

استمرار التوتر بين الأطراف السياسية المشاركة في حكومة المناصفة

الجنوب اليوم | شبوة

 

يزداد الوضع الأمني والسياسي تعقيدا بين الإنتقالي وحكومة هادي في ظل فشل اتفاق الرياض , حيث ندد المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات باختطاف ، قيادات المجلس الانتقالي من قبل مسلحي الإصلاح في مفرق العين بمديرية رضوم في محافظة شبوة.

وقالت مصادر محلية أن أفراد مليشيات الإصلاح، أربعة أعضاء في الجمعية الوطنية للإنتقالي، هم علي خميس الصويل، وحسين فرج العامري، وطارق بن بشر النهدي، وعرفان الهجري، خلال اتجاههم إلى العاصمة عدن للمشاركة في افتتاح فعاليات الدورة الرابعة للجمعية الوطنية.

ولفتت المصادر إلى أن مسلحي الإصلاح صادروا البطاقات الشخصية للمحتجزين وبطاقات العضوية الجمعية الوطنية، بالإضافة إلى مستندات أخرى.

واعتبر أصيل بانافع مدير إدارة حقوق الإنسان في المجلس الانتقالي أن ما وصفها بـالإجراءات التعسفية الاستفزازية التي تعرض لها أعضاء الجمعية الوطنية في شبوة تصعيد ضد المجلس الانتقالي ويتناقض مع بنود اتفاق الرياض ومساعي السلام الأممية.

وكانت قوات الأمن في شبوة اعترضت في 14 يونيو الجاري موكب أعضاء الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي بوادي حضرموت، في مفرق العين، واحتجزتهم لساعات طويلة، حيث كانوا متجهين إلى مدينة عدن للمشاركة في الدورة الرابعة للجمعية الوطنية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com