منبر كل الاحرار

قبائل حضرموت تتوعد الإصلاح بخيارات مفتوحة ردا على اختطاف أبناءها في شبوة

الجنوب اليوم | حضرموت

 

عقدت قبائل حضرموت مساء الأربعاء اجتماعاً طارئاً لمناقشة الخطوات التصعيدية المقبلة ضد قوات هادي في شبوة ردا على اعتقال عدداً من أبناء القبائل.

وعُقد الاجتماع في مدينة المكلا برئاسة الشيخ صالح محسن اليزيدي، حيث هددت القبائل بخيارات مفتوحة بعد انتهاء مهلة اليومين التي مُنحت لقوات الأمن الخاصة  التابعة للإصلاح في شبوة للإفراج عن المختطفَين حسن بن حسن الطفي وحسين علي بن علي اليزيدي.

كما شدَّدت قبائل حضرموت على ضرورة القيام بإجراءات تصعيدية أخرى كفيلة بإطلاق سراح المختطفين في شبوة.

وكانت قبائل اليزيدي في حضرموت توعدت في 28 يونيو المنصرم قوات هادي في شبوة بالرد القاسي في حال لم يتم الإفراج عن أبنائها، وأمهل مشايخ وأعيان قبائل اليزيدي، وعلى رأسهم الشيخ صالح محسن اليزيدي، سلطات بن عديو 48 ساعة لإطلاق سراح القيادي في المقاومة الجنوبية حسن بن حسن الطفي والناشط حسين بن علي اليزيدي المختطفين منذ قرابة عشرة أيام.

وفي 22 يونيو الماضي، هدَّدت قبائل المعارة في حضرموت باتخاذ خطوات تصعيدية في حال عدم الإفراج عن سالم سعيد علي المعاري ووائل عمر المعاري اللذين تم احتجازهما من قِبل قوات الأمن الخاصة في شبوة، متوعدة بقطع خط المسيلة واحتجاز القواطر والناقلات التابعة لحكومة هادي والشركات النفطية، في حال استمرار احتجاز أبنائها.

وكانت قوات الأمن الخاصة اعتقلت في 21 يونيو الماضي القيادي في الا“نتقالي حسن بن حسن الطفي” ومرافقه حسين بن حمزة في نقطة الخبية بمديرية رضوم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com