منبر كل الاحرار

الإصلاح يعتقل عدد من خريج النفط في المكلا ويحتكر الوظائف لصالحه

الجنوب اليوم | حضرموت 

 

اعتقلت قوة أمنية الأحد رئيس لجنة خريجي النفط الحضارم، المهندس حسن محسن باراس ونائبه المهندس مشتاق صالح الحضرمي، بعد خلاف بينهم ومدير الخدمة المدنية في المكلا.

وقال بيان صادر عن لجنة الخريجين أن قوة أمنية اعتقلت زملائهم باراس والحضرمي، وفق بلاغ وصفه بالكيدي قام به مدير مكتب الخدمة المدنية بالمكلا حسين علي السمين، بعد محاولة الأخير طردهم ومنعهم من مقابلة اللجنة الوزارية المكلفة بفحص ملفات المتعاقدين غير القانونية في شركة النفط اليمنية فرع حضرموت.

وكان خريجي الكلية النفطية في حضرموت نظموا وقفتين احتجاجيتين أمام مقر شركة النفط وأمام مكتب الخدمة المدنية بمدينة المكلا، تنديداً بالتلاعب بالدرجات الوظيفية من قِبل سلطات البحسني.

واتهم المحتجون من خريجي كلية الهندسة والبترول، السلطة المحلية وحكومة هادي بالفساد والتلاعب بالوظائف وتوزيعها وفق المحسوبية وحرمان أبناء حضرموت من حصتهم من الوظائف.

وكانت معلومات كشفت عن توظيف شمل أقرباء وزير النفط في حكومة هادي ” عبد السلام باعبود” وعددهم نحو 25 شخصاً وكذا 9 موظفين من حصة المحافظ البحسني، فيما توزعت البقية على وكلاء المحافظة ومدراء العموم في السلطة المحلية بما يقارب 27 موظفاً.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com