منبر كل الاحرار

الزبيدي يلقي كلمة الآن بسبب انفجار الوضع بشبوة ويهدد بالانسحاب من اتفاق الرياض

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

ألقى رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات عيدروس الزبيدي كلمة فجر اليوم الأربعاء بعد ساعة واحدة فقط من انفجار الأوضاع في محافظة شبوة بين القبائل ومليشيا الاصلاح.

وهدد الزبيدي بالانسحاب من اتفاق الرياض كما أكد أن مخطط تقسيم الجنوب الى قسمين غربي وشرقي لن يتم مؤكداً أن أبناء الجنوب من حقهم استعادة أرضهم في كل من المهرة وحضرموت وشبوة وطرد من وصفهم بـ”المحتلين” من كل شبر في الجنوب.

وقال الزبيدي في خطابه “أصبح الجنوب اليوم بقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي يمتلك من القوة ما يؤهله لفرض خياراته في الحرب والسلم وبما يمكنه من مجاراة ومواجهة السيناريوهات كافة”، في تهديد مبطن بالانسحاب من اتفاق الرياض، معقباً على ذلك بالحديث عن الاتفاق والإشادة به وأنهم مستعدون للمضي في استكمال تنفيذ بنوده.

واتهم الزبيدي من وصفها بـ”القوى العابثة تحت لواء الشرعية” بتفجير الاوضاع في شبوة، قائلاً “قوى عابثة تحت لواء الشرعية تحاول إغراق الجنوب في مستنقع الصراعات والأزمات بهدف استمرار تفردها في نهب ثروات الجنوب وخيراته واضطهاد شعبه لا سيما في وادي حضرموت والمهرة وشبوة التي تشكل عصب اقتصاد البلاد”.

ووصف الزبيدي قوات هادي وحزب الاصلاح بالمليشيات وقوى الاحتلال، وقال انه “لا جنوب من دون حضرموت وشبوة والمهرة ولا يمكن أن تكتمل انتصارات شعبنا إلا بخلاص وادي وصحراء حضرموت ومحافظتي شبوة والمهرة من الاحتلال ومليشياته”.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com