منبر كل الاحرار

اندلاع اشتباكات داخل معسكر القوات الخاصة في شبوة بين مستجدين من أبين ومدربين ينتمون للإصلاح

الجنوب اليوم | خاص

 

اندلعت اشتباكات ظهر اليوم الخميس بين مجندين مستجدين من محافظة أبين داخل معسكر القوات الخاصة الذي يتبع مليشيا الإصلاح وتحت قيادته، وبين مدربين عسكريين منتمين للحزب.

وكشفت تسريبات أن اشتباكات وإطلاق نار وقعت داخل معسكر القوات الخاصة بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة الخاضعة لسيطرة الإصلاح، وأن الاشتباكات حدثت بسبب ملاسنات بين أحد المدربين بالمعسكر وأحمد المجندين الجدد من أبناء محافظة أبين.

وقالت المصادر التي نقلت التسريبات إن الوضع تطور لاشتباكات بين كافة المجندين المستجدين المنتمين لمحافظة أبين وعدد من ضباط المعسكر من المدربين ومسؤولي إدارة المعسكر الذي تسيطر عليها قوات الإصلاح.

ولم توضح المصادر نتائج الاشتباكات وعمّا إذا نتجت عن سقوط قتلى وجرحى ومن أي طرف أم لا.

وتعد قوات الأمن الخاصة في شبوة هي القوة العسكرية والأمنية الضاربة التي يستند عليها الإصلاح لفرض قبضته الحديدية على محافظة شبوة الغنية بالنفط والغاز وذات الأهمية الاستراتيجية، ويحفل سجل الإصلاح في شبوة بالمئات من الانتهاكات التي ارتكبت ضد أبناء وقبائل شبوة بسبب مواقفهم من الحزب أو لموالاتهم المجلس الانتقالي، وكان أبرز من ارتكب هذه الانتهاكات، قوات الأمن الخاصة التي يقودها عبدربه لعكب المعروف بانتمائه للإصلاح والمعروف أيضاً بأنه من جماعة نائب الرئيس هادي، علي محسن الأحمر، قائد الذراع العسكري لجماعة الإخوان المسلمين في اليمن،

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com