منبر كل الاحرار

تأكيداً لما نشره الجنوب اليوم.. الانتقالي يوجه بعدم المشاركة بمعارك البيضاء

الجنوب اليوم | خاص

 

وجه المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات قواته في مناطق يافع بعدم المشاركة أو مساندة أي مسلحين يشاركون بمعارك البيضاء ضد الحوثيين.

وقالت مصادر في يافع إن الانتقالي وجه بمنع مشاركة أي قوات جنوبية تابعة له في معارك البيضاء، كما طالب الانتقالي من قوات العمالقة بالعودة إلى مناطق يافع وتأمين يافع فقط.

ويتحضر الانتقالي لهجوم على قوات الإصلاح في شبوة وأبين وحضرموت وفق ما أفادت به مصادر موثوقة بقيادة الانتقالي أمس السبت للجنوب اليوم، حيث أشارت المصادر أن الانتقالي غير مستعد لإقحام قواته بمعارك جانبية مع الحوثيين في مناطق شمالية تحسب في نهاية المطاف أي انتصارات فيها لقوات هادي وحزب الإصلاح.

وكان الجنوب اليوم قد كشف فجر اليوم الأحد نقلاً عن مصادر قبلية بمنطقة يافع الحد التابعة لمحافظة لحج والحدودية مع محافظة البيضاء التي تشهد معارك بين الحوثيين وقوات من الويه العمالقة الجنوبية وتنظيم القاعدة، أفادت بقيام قبائل يافع بمنع وصول أي تعزيزات عسكرية تابعة للقاعدة والمقاتلين السلفيين الموالين للتحالف من مناطقهم إلى جبهات القتال جنوب محافظة البيضاء.

وقالت المصادر القبلية إن نقطة أمنية يشرف عليها مقاتلون من يافع باسم ” مقاومة يافع” اشتبكت مع تعزيزات عسكرية تابعة للقاعدة والمقاتلين السلفيين بعد محاولة الاخيرة المرور نحو البيضاء، في حين لم تعرف نتائج الاشتباكات، غير ان المصادر اكدت ان منع وصول التعزيزات جاء بتوجيهات من قيادة مقاومة يافع ومشائخ الحد الذين اتفقوا مع قوات الانتقالي على تجنيب يافع المواجهات والاستجابة لطلب الحوثيين بعدم فتح مناطق يافع مرتعاً لعناصر القاعدة ومنطلقاً لهجمات التنظيم والتحالف على مناطق الزاهر جنوب البيضاء.

وأكدت المصادر ان التوجيهات قضت ايضاً بإغلاق المنافذ الحدودية بين يافع والبيضاء لمنع عبور اي مقاتلين او تعزيزات عسكرية تتبع مقاتلي التحالف والقاعدة.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com