منبر كل الاحرار

بعد التحالف مع الإصلاح.. انسحاب اللواء الثالث عمالقة من الساحل الغربي (وثيقة)

الجنوب اليوم | خاص

 

للمرة الثانية على التوالي ترفع قوات اللواء الثالث عمالقة الذي يقوده القيادي الجنوبي السلفي علي ناصر العوذلي المعروف باسم “ابو عيشة” بمذكرة للتأكيد على اعتزام اللواء الانسحاب من المواقع المتقدمة التي يسيطر عليها على خطوط التماس مع قوات الحوثيين في الساحل الغربي.

هذا الانسحاب يأتي وفق ما أفادت به المذكرة إلى أسباب المعاملة التي وصفها اللواء بغير اللائة التي يلقاها منتسبو اللواء وقيادته من قبل قيادة ألوية العمالقة بقيادة أبو زرعة المحرمي الذي اتهمه اللواء الثالث بأنه قام بقطع الرواتب الخاصة بمنتسبي اللواء وقطع التغذية والإعاشة اليومية والقيام بتغيير القيادة أولاً بأول.

وكان اللواء الثالث قد رفع بمذكرة سابقة مطلع يوليو الجاري أشعر فيها قيادة ألوية العمالقة وقيادة المنطقة العسكرية وقيادة قوات ما يعرف بـ”المقاومة الوطنية” التي يقودها طارق صالح وقيادة التحالف السعودي الإماراتي، حيث أخلى اللواء مسؤوليته من المناطق المتقدمة التي يسيطر عليها في منطقة الجاح جنوب محافظة الحديدة على الساحل الغربي.

وأكد اللواء في مذكرته الثانية التي وجهها للرئيس هادي وقيادة التحالف وقيادة ألوية الساحل الغربي بأن اللواء سينسحب من المواقع التي يتمركز فيها بمنطقة الجاح، معلناً إخلاء مسؤوليته عن أي ترتيبات عسكرية قد تحدث جراء هذا الانسحاب.

الجدير بالذكر أن قائد اللواء الثالث عمالقة متهم من قبل الإمارات بأنه يعمل لصالح حزب الإصلاح، خاصة أن العوذلي التقى قبل نحو أسبوع بقائد محور طور الباحة الذي استحدثه الإصلاح في لحج أبو بكر الجبولي، وفيما لم تكشف مصادر عن تفاصيل اللقاء إلا أن منطقة طور الباحة شهدت تطورات عسكرية حيث قامت قوات الجبولي بتعزيز تواجدها وسحب تعزيزات من محور تعز إلى محور طور الباحة ونشرها في مناطق جديدة لم تكن تسيطر عليها قوات الجبولي التابعة للإصلاح في طور الباحة.

وأوكلت الإمارات مهمة تضييق الخناق على اللواء الثالث عمالقة بالساحل الغربي إلى طارق صالح وقواته الشمالية، بالإضافة لقائد ألوية العمالقة أبو زرعة المحرمي الذي أعادته أبوظبي إلى الساحل الغربي بعد احتجازه أكثر من عام في الإمارات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com