منبر كل الاحرار

أبناء شبوة .. سنوات من الاعتقال والتعذيب في سجون الإصلاح

الجنوب اليوم | شبوة

 

دعا حقوقيون إلى الإفراج عن اثنين من المعتقلين لدى سلطات بن عديو بشبوة، بعد مضي نحو 200 يوم على اعتقالهم بذريعة إخلالهم بالأمن والاستقرار.

وقال الحقوقيون أن أحمد ناصر قردع بن سريع الهلالي وناصر بن عاطف الهلالي لا يزالان معتقلين منذ مطلع العام الجاري، على خلفية انتمائهما لقوات النخبة الشبوانية.

وأوضح الحقوقيون أن سلطات شبوة أشارت فور اعتقالهم إلى أن الاعتقال يأتي لأسباب متعلقة بالإخلال بالجانب الأمني دون أن يتم تقديمهم إلى المحاكمة.

وأفاد الحقوقيون أن أحمد ناصر قردع قد مضى على اعتقاله نحو 195 يوماً فيما مضى على اعتقال ناصر بن عاطف نحو 135 يوماً دون أن تقدم السلطات أي إثباتات على تورطهم في عمليات استهدفت الجانب الأمني.

وكانت قوات الأمن الخاصة التابعة للإصلاح اعتقلت أحمد ناصر الهلالي مطلع العام الجاري بعد ترويع أُسرته في مدينة عتق خلال عملية مداهمة لمنزله بعد منتصف الليل، وفي مطلع مارس اعتقلت الجندي في النخبة الشبوانية ناصر بن عاطف إلى جوار 10 أفراد من قوات النخبة الشبوانية في نقطة عياذ بمديرية جردان، بعد خروجهم من معسكر العَلَم لقضاء الإجازة.

وكان رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية في المجلس الانتقالي الجنوبي، محمد الغيثي، كشف  اختطاف واعتقال 800 شخص من أتباع الانتقالي في أبين وشبوة ووادي حضرموت ويقبعون السجون التابعة للإصلاح.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com