منبر كل الاحرار

قرار سعودي بالتخلص من العمالة اليمنية بما فيهم الجنوبيين أيضاً

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

قررت السعودية أن تتخلص من كل من هو يحمل الجنسية اليمنية من المغتربين لديها سواءً بطريقة شرعية أو بطريقة غير شرعية بما في ذلك الأكاديميين والأطباء والمهندسين، ولا يقتصر القرار على المنتمين للمحافظات الشمالية فقط بل وأيضاً أبناء المحافظات اليمنية الجنوبية أيضاً والذين لم يشفع لهم أن قدموا جماجمهم وأعضاءهم طيلة سنوات الحرب الماضية وهم يدافعون عن الأراضي السعودية جنوب المملكة ووضعتهم السعودية كخط دفاعي متقدم لحماية جنودها.

وأكد مصدر سياسي بارز في حزب الإصلاح ويعمل طبيباً أيضاً إن القرار لا يقتصر فقط على المناطق الجنوبية للمملكة جيزان ونجران وعسير والباحة، بل يطال كل المملكة وأن هناك تباشير تؤكد لهم أن العمالة اليمنية في المناقط الشمالية للمملكة سيتم التخلص منهم أيضاً.

وقال الناشط السياسي البارز لدى حزب الإصلاح مروان الغفوري إن جامعة نجران بالسعودية طردت خلال الأيام القليلة الماضية 106 أكاديمياً يمنياً من أعضاء هيئة التدريس، وأضاف إن بقية جامعات جنوب السعودية في كل من عسير وجيزان والباحة وغيرها قامت بطرد كل الأكاديميين من الجنسية اليمنية، وذلك بعد القرار الذي اتخذته الرياض بالتخلص من كل العمالة اليمنية في مناطق جنوب السعودية واستبدالها بعمالة من جنسيات أخرى.

لكن الغفوري كشف أيضاً أن القرار الخاص بالتخلص من اليمنيين العاملين في السعودية لا يقتصر على المحافظات الجنوبية فقط وأن القرار يشمل كل المحافظات السعودية وقال إن هناك تباشير تؤكد أن القرار سيسري على كل المناطق بالسعودية وأن زملاء من الأطباء الأكاديميين البعيدين عن المحافظات الجنوبية أكدوا لهم أخبار الاستغناء عنهم.

وأضاف الغفوري إنه “لا استثناء تحت أي مسمى. عليك فقط أن لا تكون يمنيا إذا اردت أن تنجو من المحرقة. هكذا قالت المراسلات والخطابات الرسمية”، مؤكداً أيضاً أن المستشفيات أيضاً قامت بإلغاء جميع عقودها مع الأطباء اليمنين ومنعت تجديد عقود وإقامات الأطباء القدامى.

كما قال إن كافة “المؤسسات غير الصحية وغير الأكاديمية أبلغت الموظفين من “الجنسية اليمنية” بانتهاء عقودهم وطلبت منهم مغادرة البلاد”، مضيفاً إنه حتى المحلات والمشاريع الصغيرة طُلب منها من أن تتخلص من العمالة من الجنسية اليمنية.

كما قال إن التعميمات الصادرة من الأعلى إلى الأسفل تعد السلطات السعودية أصحاب المؤسسات باستجلاب عمالة من جنسيات أخرى بتأشيرات مجانية وبحوافز لسد الفراغات الحادة.

وشكا الغفوري وهو من الناشطين السياسيين البارزين الموالين للشرعية، شكا تخاذل حكومة هادي وقال إنها “تقف عاجزة كل العجز، وما من سبيل لإيقاف هذه المذبحة النازية (كونها استهدفت الناس وفقا لجنسيتهم) سوى ما كتبه الأطباء في مذكرة حزينة: الدعاء والصلاة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com