منبر كل الاحرار

الدولار في الجنوب يقفز إلى 1050 ريال والسعودي يلامس الـ280

الجنوب اليوم | خاص

 

 

شهدت العملة المحلية في المناطق الجنوبية انهياراً جديداً في قيمتها مقابل العملات الأجنبية حيث وصل سعر الصرف في عدن وحضرموت وباقي المناطق الجنوبية التي تسيطر عليها حكومة الشرعية إلى 1050 ريالاً للدولار الواحد وقارب الريال السعودي الـ280 ريالاً يمنياً.

يأتي ذلك بالتزامن مع استقبال ميناء الحاويات في عدن مساء أمس الخميس، أربع حاويات أموال مطبوعة من الريال اليمني، على الرغم من استمرار انهيار العملة المحلية أمام العملات الأجنبية في جنوب وشرق اليمن، بسبب قرارات وسياسات حكومة الشرعية والبنك المركزي لعدن.

وفي وقت سابق من يوليو الفائت، أعلن البنك المركزي اليمني في عدن ضخ مبالغ مالية كبيرة من الأموال المطبوعة إلى الأسواق في الجنوب من فئة ألف ريال ذات الحجم الكبير المطبوعة بتاريخ سابق، والتي اعتبرتها حكومة الحوثيين في صنعاء عملة مزورة ولن تتسبب إلا بمزيد من انهيار العملة المحلية في المناطق التي تسيطر عليها حكومة الرئيس هادي.

ورغم أن حكومة الشرعية بررت قيامها بضخ كميات كبيرة من العملة الورقية فئة 1000 ريال بأن ذلك سيعمل على تحسين سعر الريال اليمني، إلا أن هذا الإجراء جعل الريال ينهار مجدداً، وسط تحذيرات مستمرة لخبراء الاقتصاد بأن سياسة حكومة الشرعية المالية والنقدية ستدفع بوصول سعر الدولار الواحد إلى 1500 ريال على أقل تقدير خلال المرحلة المقبلة.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com