منبر كل الاحرار

وثيقة تكشف تورط قيادات في الإنتقالي في البسط على الأراضي بعدن

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

كشف مسؤول أمني في عدن عن استمرار الاشتباكات المسلحة بين فصائل الانتقالي للسيطرة على أراضي المواطنين في مديرية دار سعد.

وقال مدير شرطة بير فضل “ماهر أحمد علي الشاعري”، لمدير أمن عدن اللواء مطهر الشعيبي؛ في مذكرة رسمية تداولها إعلاميون إن مجاميع مسلحة على أطقم يقودها “أكرم الربيعي” اعتدت قبل نحو أسبوع على أراضي المواطنين في منطقة بير فضل “بلوك 4A و4B”.

وحسب المذكرة تساءل “الشاعري” إن كان سيتم التعامل مع هذه الظاهرة التي تسببت بالفوضى في عدن بإجراءات قانونية ضد ما وصفها بالعصابات المسلحة وقائدها “أكرم الربيعي”، أم سيتم إغلاقها كملفات مماثلة بسبب تدخلات قيادية من أشخاص تربطهم علاقات مناطقية وأُسرية؟!

ويتهم ناشطون القيادي في الانتقالي أكرم الربيعي بالاعتداءات المتواصلة في منطقة بير فضل قريب من قائد الحزام الأمني في مدينة عدن “جلال الربيعي”.

كما تكشف الوثيقة تورط القيادات الأمنية في قضايا السطو على الأراضي في عدن.

وكان مدير مديرية دار سعد أحمد عقيل باراس أقر في 10 من الشهر الجاري بوقوف قوات أمنية وعسكرية موالية للانتقالي وراء عمليات نهب الأراضي والممتلكات في عدن.

وكانت اشتباكات عنيفة اندلعت في منطقة بير فضل السبت الماضي 7 بين قوات تابعة لطوارئ أمن عدن بقيادة محمد حسين الخيلي، ومسلحين بقيادة أكرم الربيعي على خلفية اعتداء الأخير على أرضية مملوكة لمواطن.

وفي ما يتعلق بتورط القيادات الأمنية التابعة للإنتقالي في عمليات السطو على الأراضي , أحرق نافذون اليوم السبت وثائق الأراضي في مبنى أراضي وعقارات الدولة في مدينة عدن, وسط اتهام ناشطون لقيادات أمنية في الإنتقالي وراء إحراق الوثائق لتمكينهم من استمرار البسط على أراضي الدولة والمواطنين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com