منبر كل الاحرار

شيء من فساد “الشرعية وأقارب هادي وأصدقائه” بالعملة الصعبة.. تقرير

الجنوب اليوم | تقرير

 

 

كشف الصحفي اليمني المقيم خارج اليمن، نبيل الأسيدي عن تلقيه تهديدات من قبل اتباع وكيل وزارة الخارجية بحكومة هادي، اوسان العود بعد أيام من كشف الأسيدي فساداً متورط فيه العود بملايين الدولارات لحساب الرئيس هادي وأقاربه ولحساب العود شخصياً وأقاربه أيضاً وبعض قيادات الشرعية.

وأشار الأسيدي الى ما كشفه عن فساد العود، وأبرزه تعيين زوجته في المندوبية اليمنية بالأمم المتحدة وأخت زوجته في السفارة بواشنطن دون وجه حق.

ورد الأسيدي على انكار البعض لما قاله، حيث ارفق وثيقة بطاقم السفارة اليمنية في أمريكا والتي قال بانها تؤكد وجود شقيقة زوجته في السفارة بدرجة مستشار دبلوماسي على الرغم من ان لها ثلاث سنوات تعيش في كندا بهدف الحصول على الجنسية الامريكية واستلام راتب من السفارة في واشنطن.

وأوضح الأسيدي بان الوثيقة المرفقة لهذا العام 2021 تسرد اسماء كبار موظفي الخارجية في واشنطن وبينها اسم اخت زوجة العود بدرجة مستشار ، وتبين ايضاً ان وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك لا يزال في منصبه كسفير لأمريكا.

ولفت الأُسيدي بان الغريب في الوثيقة هي وجود اسم وزير الخارجية السابق محمد الحضرمي كمستشار في السفارة، وكذلك نجل الشيخ القبلي جعبل طعيمان والذي انتهت فترته حاليا ، كما تشير الوثيقة الى اسم نجل وزير الدفاع هشام المقدشي كنائب للملحق العسكري.

وكان الأسيدي قد حصل على وثائق من أحد الأطراف المتصارعة داخل الشرعية تكشف حقائق صادمة للعبث والفساد الدائر في وزارة الخارجية التابعة للحكومة الشرعية من قبل المدعو أوسان العود.

وحسب الوثائق تبين قيام العود بتعيين اقاربه في السلك الدبلوماسي، فزوجته نادية باحاج تم تعيينها في وقت سابق وبشكل غير معلن في المندوبية الدائمة بنيويورك كدبلوماسية، في حين تم تعيين شقيقتها “اسهار باحاج” بذات الطريقة كدبلوماسية في سفارة اليمن بواشنطن.

مضيفاً بأنها بقيت فيها فترة ثم انتقلت للعيش في كندا للحصول على الجنسية هناك ومع ذلك لاتزال تستلم راتبها الدبلوماسي من السفارة بواشنطن حتى الآن، في حين أن والدة العود ايضاً مسجلة دبلوماسية في المندوبية الدائمة بنيويورك.

لافتاً الى أن العود اشترى شققاً كثيرة في امريكا، في حين يقيم اخوه الحاصل على الجنسية الأمريكية في ميشجن بأمريكا ، ويقوم بزيارة اوسان كل سنة لنقل امواله وشراء العقارات له في أمريكا.

وقال الأسيدي بأنه “لا أحد يجرؤ بالحديث عن فساد العود لكونه محمي من كبار قيادات الشرعية وعلى رأسهم أبناء الرئيس هادي ومدير مكتبه عبدالله العليمي ووزير الخارجية الحالي احمد عوض بن مبارك”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com