منبر كل الاحرار

جريمة جديدة تضاف لسجل طارق صالح الدموي في ساحل تهامة.. الضحية هذه المرة عاقل قرية وآخرين

الجنوب اليوم | خاص

 

شن مسلحون ينتمون لقوات طارق صالح في الساحل الغربي هجوماً بالأسلحة الخفيفة على مخيم للنازحين بمنطقة الخوخة جنوب محافظة الحديدة.

ونقل محليون إن مسلحين كانوا يستقلون آليات عسكرية من تلك التي منحتها الإمارات لقوات طارق صالح وقاموا بشن هجوم عنيف بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة نحو مخيم الجابري الواقع في منطقة المحشرة بمدينة الخوخة.

مشيرة إن العناصر المسلحة اختطفت عقب القصف عاقل قرية المحشرة واثنين آخرين واقتادوهم إلى منطقة مجهولة، ولا يعرف مصيرهم حتى اللحظة.

وتعرض عاقل القرية ومن معه للضرب بشكل عنيف ومبرح بأعقاب البنادق من قبل المسلحين، ولم يستطع أحد من أهالي القرية من أبناء تهامة التدخل خوفاً من تعرضهم أيضاً للضرب أو إطلاق النار كما حدث سابقاً.

وسبق أن مارست قوات طارق صالح انتهاكات جسيمة حسب وصف مصادر حقوقية مطلعة ضد أبناء الساحل الغربي (الساحل التهامي لليمن) وبلغت الانتهاكات التي طالت أهالي تهامة القتل المباشر أو الاعتقال والإخفاء القسري.

وسبق أن كشف ضباط انشقوا عن قوات طارق صالح عن جرائم بشعة ترتكب بحق المواطنين في الساحل التهامي من قبل هذه القوات، خلافاً لما يتعرض له الأهالي من مضايقات ومنعهم من ممارسة مهامهم وأعمالهم خاصة الصيادين منهم الذين تم منعهم من الاصطياد في المناطق التي كانوا يصطادون فيها سابقاً قبل سيطرة قوات طارق صالح على مناطقهم، بالإضافة إلى تعرض العشرات من أهالي تهامة لنهب أراضيهم أو إجبارهم لبيعها بقوة السلاح وبأسعار زهيدة جداً لصالح ضباط طارق صالح.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com