منبر كل الاحرار

في ظل رفضها شعبياً.. قوات الانتقالي تبدأ تطبيق حالة الطوارئ بمواجهة المتظاهرين بالرصاص الحي

الجنوب اليوم | خاص

 

 

اشتعلت عدد من مديريات محافظة عدن بالاحتجاجات والتظاهرات من قبل الآلاف من أبناء المدينة، في وقت شرعت فيه قوات الانتقالي بإطلاق النار على المتظاهرين.

ووفق الأنباء الواردة فقد سقط أول قتيل في الاحتجاجات التي اندلعت في الليلة الثالثة على التوالي في مدينة عدن بنيران قوات الانتقالي وذلك بعد إعلان رئيس المجلس التابع للإمارات عيدروس الزبيدي حالة الطوارئ.

وقالت مصادر أن مواجهات اندلعت في منطقة دار سعد بمدينة عدن، بالتزامن مع إطلاق نار كثيف في منطقة كريتر مع ورود أنباء عن وجود مواجهات بين قوات الانتقالي والمتظاهرين.

في سياق متصل رفض الشارع الجنوبي بما في ذلك المناهضين لحكومة المناصفة وحزب الإصلاح ما أعلنه الزبيدي من تطبيق لحالة الطوارئ، واعتبر مراقبون وسياسيون وناشطون في المحافظات الجنوبية ما أعلنه الزبيدي بأنه إعلان حرب على أبناء الجنوب للتغطية على ما فشل الانتقالي في تحقيقه في ظل سيطرته الفعلية على عدن وذريعة للتمسك بسيطرته على عدن وهروباً من المسؤولية الملقاة على الانتقالي الذي يتشارك السلطة مع حكومة الشرعية ويفرض سيطرته على مدينة عدن التي تشهد كغيرها من المحافظات الجنوبية انهياراً تاماً في الخدمات العامة الأساسية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com