منبر كل الاحرار

واشنطن تزيح الإصلاح وتفوض البركاني اختيار من سيجلسون بطاولة المفاوضات السياسية المقبلة

الجنوب اليوم | خاص

 

 

اجتمع المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ برئيس برلمان الشرعية، سلطان البركاني، والذي يعد أحد أبرز القيادات المناهضة للإصلاح والمحسوبة على تيار مؤتمر الإمارات.

وكشفت السفارة الأمريكية لدى اليمن عن الاجتماع الذي حضرته القائمة بأعمال السفير الأمريكي، كاثي ويستلي، وعدد من أعضاء مجلس النواب الموالين لهادي والبركاني في العاصمة السعودية الرياض مقر إقامة برمانيي الشرعية.

وقالت السفارة على حسابها بتويتر إن الاجتماع جرى فيه مناقشة كيفية ضمان تمثيل وجهات نظر يمنية متنوعة في طاولة المفاوضات المقبلة لجهود السلام.

واعتبر مراقبون ما أقدمت عليه واشنطن بأنها خطوة تصب في مصلحة التيار المناهض للإصلاح داخل الشرعية والمتمثل بتيار حزب المؤتمر الموالي للإمارات الذي يعد البركاني أبرز رموزه، ما يعني أن واشنطن منحت البركاني الضوء الأخضر لاختيار الأطراف التي ستجلس على طاولة المفاوضات وهو ما سيقود إلى إزاحة الإصلاح الذي يتعرض لضربات موجعة في الميدان العسكري من قبل قوات الحوثي في مأرب ويعيش حالة توتر بسبب الانتفاضات الشعبية المناهضة لسلطته في محافظتي شبوة وحضرموت.

ويربط المراقبون بين التحرك الأمريكي الأخير وإيقاف السعودية تجديد الإقامات للقيادات السياسية اليمنية الموالية للتحالف السعودي من بينها كافة قيادات حزب الإصلاح والتي كشف الناشط البارز بالحزب والمقيم في تركيا عادل الحسني أنها اختارت برئاسة محمد اليدومي رئيس الحزب الخروج من السعودية إلى تركيا بينما بقية القيادات المؤتمرية فأكد الحسني أنها توزعت بين أبوظبي والقاهرة، في إشارة إلى أنه خروج نهائي للسياسيين الموالين للتحالف من الرياض نهائياً.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com