منبر كل الاحرار

شبوة .. تفاصيل الإشتباكات داخل ميناء النشيمه ومقتل قائد عسكري

الجنوب اليوم | شبوة 

 

لقي علي جوهر قائد الأمن المركزي بمعسكر عين بامعبد التابع للإصلاح مصرعه إثر اشتباكات مسلحة داخل في ميناء النشيمة النفطي بشبوه.

وقالت مصادر محلية ان  أن آل الاعور هاجموا أهل العظم المتعاقدين منذ سنين مع الشركة المتواجدة في أرض تابعة لهم وقاموا بمنع الباخرة من التحميل حتى يدفعون مستحقاتهم بموجب العقد المبرم مع شركة خزانات ميناء النشيمه النفطي.

ولفتت المصادر أن قائد الأمن المركزي اقتحم بوابة الشركة ما أدى إلى تبادل  إطلاق النار وتم منعه والقوه القادمة معه من دخول الشركة أسفرت عن إصاب  3 جنود من الأمن فيما قتل قائد الأمن المركزي بعد نقله إلى عتق.

وكانت معلومات أكدت وصول شحنة أسلحة إلى ميناء النشيمة أمس الثلاثاء, حيث أكد الأكاديمي “حسين الدياني” أن الاشتباكات التي اندلعت في النشيمة مساء الثلاثاء كانت بسبب وصول شحنة أسلحة إلى الميناء ولم يعرف من أين قدمت.
وقال الدياني في تغريدة له”قبل اسبوعين أوليت مهمة إدارة ميناء النشيمة لأثنين من قيادة الإخوان الذين يثق فيهم بن عديو وكانوا في إنتظار شحنة أسلحة ومازالوا منتظرين ورأوا ان وجود اللجان الشعبية المؤطرة تبع الدحبول قد تكشف الأمور.
وأوضح الدياني أن بعض قيادات الإصلاح قاموا بتشجيع قيادة اللجان بأن يطالبوا بحقوقهم من سفينة النفط القادمة وبلعوا الطعم طالبوا بذلك وأعطى التوجيهات بن عديو لازاحتهم لأجل المرور الآمن للأسلحة والممنوعات القادمة على متن بواخر نفطية،مشيراً ان هذا هو سر الاشتباكات بالنشيمة.
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com