منبر كل الاحرار

البركاني يصدر بياناً للرد على بيان نائبه جباري.. إنهاء الخيار العسكري “خط أحمر”

الجنوب اليوم | خاص

 

أصدر رئيس برلمان الشرعية، سلطان البركاني بياناً باسم هيئة رئاسة المجلس، رداً على بيان نائبه، عبدالعزيز جباري الذي أعلن فيه خروج التحالف عن أهدافه وفشل الخيار العسكري ودعا فيه لوقف الحرب.

وقال بيان البركاني الصادر باسم هيئة رئاسة مجلس نواب الشرعية، “أن البيان الصادر عن نائب رئيس الهيئة عبدالعزيز جباري ورئيس مجلس الشورى أحمد عبيد بن دغر لا يعبر عن مصالح اليمنيين” حد زعم البيان.

وقال بيان البركاني إن البيان الذي أعلن فيه بن دغر وجباري انتهاء الخيار العسكري لدول التحالف بالوصول إلى طريق مسدود واقترابه من إعلان الفشل، كان “مفاجئاً وصادماً ولا يعبر إلا عن رأي فردي لا يمثل الهيئة من قريب أو بعيد”.

وأكد بيان رئاسة برلمان هادي إن “النائب جباري عضو هيئة الرئاسة لم يضعها في صورة البيان ولم يناقشه معها”، وأضاف البيان “بينما لا ترى في البيان وحتى مكنونه ومضمونه ما يعبر عن مصالح الشعب اليمني ويحقن دماء أبناءه”.

وأشار بيان البركاني إلى أن “تحقيق السلام يتطلب معادلة ميدانية وأخلاقية بعيداً عن القفزات الفردية والمصالح الشخصية التي تضر بالقضية اليمنية”، في إشارة إلى أن السلام من وجهة نظر الشرعية يتطلب استمرار المعركة العسكرية إلى أن تتعدل المعادلة الميدانية العسكرية، ما يعني سعي القوى المستفيدة من استمرار الحرب لإبقائها مفتوحة بذريعة تعديل وتتغير موازين القوى وتصبح الشرعية أقوى من الحوثي عسكرياً، وهو ما يدعو للتساؤل إلى كم عدد السنين التي تحتاجها الشرعية حتى تصبح عسكرياً هي الأقوى وقوات الحوثي هي الأضعف كي تقبل بالجلوس للسلام.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com