منبر كل الاحرار

الرياض عاصمة المخدرات في الشرق الأوسط.. عنوان تقرير لأبرز الصحف الأمريكية

الجنوب اليوم | ترجمة خاصة

 

وصفت مجلة أمريكية شهير السعودية بأنها عاصمة المخدرات في منطقة الشرق الأوسط.
وقالت مجلة الـ”فورين بوليسي” أن السعودية أصبحت عاصمة للمخدرات في الشرق الأوسط، مضيفة في تقرير لها أن عمليات ضبط كميات الكبتاغون وهي عبارة عن حبوب مخدرة، أصبح أمراً عادياً في السعودية التي أصبحت حسب التقرير “سوقاً مربحاً لتجار المخدرات وظهرت كعاصمة لاستهلاك المخدرات في المنطقة”.
ونقلت الصحيفة عن مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة أن الكبتاغون أصبح البضاعة الرائجة الجديدة في السعودية بين عامي 2015 و2019، مشيراً إن أكبر الكميات تم ضبطها في الشرق الأوسط كانت في السعودية.
وتضمن التقرير الفئة الأكثر تعاطياً لهذه الحبوب المخدرة في السعودية، حيث أفاد التقرير أن الشباب والفتيات من سن 12 عاماً وحتى 22 عاماً هم أكثر فئة تتعاطى هذا المخدر، مضيفاً إن 40% من مدمني المخدرات في السعودية يتعاطون هذا الصنف.
وأرجعت الصحيفة الأمريكية أسباب تفشي تعاطي المخدرات في السعودية إلى التصادم الثقافي داخل المجتمع السعودي بسبب التغييرات الاجتماعية الأخيرة التي يقودها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والتي انعكست على شكل ارتفاع معدل تعاطي الشباب للمخدرات.
اللافت أن الصحيفة توقعت بناءً على تحليلات مختصين أن ابتعاد الشباب السعودي عن أسلوب الحياة الطبيعية الإسلامية السابقة والميل نحو الثقافة الغربية سيؤدي إلى مزيد من تعاطي الشباب للمخدرات الذي سيزداد منسوبهم بشكل كبير.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com