منبر كل الاحرار

أمن عدن يصدر أمر قهري باعتقال رئيس نقابة البنك الأهلي

الجنوب اليوم | عدن

 

أصدر الخميس أمر بإلقاء القبض القهري على رئيس اللجنة النقابية للبنك الأهلي في عدن محمد فيصل باخريبة على خلفية التصعيد ضد مجلس إدارة البنك والمطالبة بحقوق الموظفين.
وجاءت أوامر إلقاء القبض القهري على “باخريبة” بعد لقاء جمع بين رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي محمد حسين حلبوب بمدير أمن عدن “مطهر الشعيبي”.
ويهدف الأمر القهري إلى قمع المطالبين بحقوقهم المشروعة من موظفي البنك الأهلي.

وكان مدير البنك حلبوب. قال في 19 ديسمبر الجاري أن الاحتجاجات التي تنظمها نقابة البنك كانت تطالب بتسوية مرتبات المتقاعدين، وتوظيف أولادهم, وصرف عشرة مرتبات كمكافأة نهاية الخدمة، تم تحولت إلى 14 مطلباً, متهماً النقابة بتأجيج الوضع ورفع سقف المطالب.
وكان موظفو البنك الأهلي في عدن نفذوا الأحد-ث للمطالبة بإقالة مجلس الإدارة وتحسين أوضاع كافة منتسبي البنك، مؤكدين استمرارهم بالتصعيد حتى تنفيذ مطالبهم، ومحمِّلين رئيس حكومة المناصفة “معين عبدالملك” ومحافظ عدن “أحمد حامد لملس” مسؤولية تهميش وتجاهل مطالبهم وعلى رأسها تغيير مجلس إدارة البنك الأهلي.
وأوضح رئيس نقابة البنك الأهلي “محمد فيصل باخريبة” خلال التظاهرة أن الموظفين يعانون من أوضاع مأساوية جراء عدم صرف مستحقاتهم المالية وتثبيت المتعاقدين وتحسين أوضاع المتقاعدين وغيرها من المطالب المشروعة، مشدِّداً على ضرورة أن تستجيب حكومة المناصفة والسلطة المحلية لمطالب موظفي البنك الأهلي المشروعة.
وقبل  أيام، اتهم “باخريبة” إدارة البنك بالفساد المالي والإداري، مشدداً على ضرورة الاستجابة لمطالبهم المتمثلة في إلغاء القرار 12/ 31 الخاص ببالغي الأجلين الذي اتخذه مجلس الإدارة، بالإضافة إلى صرف علاوة غلاء المعيشة بواقع 100 ألف للموظفين و50 ألفاً للحراسة العاملة والمنضوية تحت إطار البنك الأهلي، وتسويات المرتبات في التأمينات والمعاشات لكافة الموظفين سواء بالغي أحد الأجلين أو الأساسيين والدائمين، وغيرها من المطالب المالية التي وصفها بالمشروعة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com