منبر كل الاحرار

وثيقة رسمية.. التحالف يسعى للإطباق على شبوة عسكرياً بذريعة تحرير عسيلان وبيحان

الجنوب اليوم | خاص

 

 

كشفت وثيقة رسمية صادرة عن وزارة الداخلية بحكومة المناصفة ابراهيم حيدان، وتداولها ناشطون بمواقع التواصل الاجتماعي عن اعتزام التحالف السعودي الإماراتي إسقاط محافظة شبوة عسكرياً.

يأتي ذلك بعد إعفاء السفير السعودي محمد آل جابر لمحافظ شبوة المحسوب على الإصلاح محمد بن عديو من مهامه ومنعه من العودة إلى شبوة حيث يتواجد منذ أيام في الأردن.

وحصل “الجنوب اليوم” على نسخة من الوثيقة التي تضمنت توجيهات من وزير الداخلية بناءً على توجيهات من الرئيس هادي، والموجهة لمدراء أمن كلاً من عدن وشبوة وأبين بالسماح لألوية العمالقة وأي قوات تابعة للتحالف السعودي الإماراتي من المرور من هذه المناطق، في مؤشر على عزم التحالف إسقاط شبوة عسكرياً في الوقت الذي لا يزال الإصلاح يناور لإثناء هادي عن قرار إقالة بن عديو الذي لم يصدر بشكل رسمي حتى الآن رغم منع التحالف لبن عديو من العودة إلى شبوة حيث يتواجد حالياً في الأردن في رحلة علاجية حسب مزاعم الإصلاح.

وتضمنت الوثيقة إن هذه القوات هدفها الوصول إلى مديريات بيحان الثلاث شمال شبوة والحدودية مع محافظة مأرب، غير أن مراقبين أكدوا أن تحرير مديريات بيحان الثلاث مجرد ذريعة لتمكين القوات الموالية للإمارات من دخول شبوة وإسقاطها عسكرياً.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com