منبر كل الاحرار

مصادر تؤكد نقل عتاد عسكري من المخا إلى عدن

الجنوب اليوم | خاص

 

أكدت مصادر مطلعة في مدينة عدن معقل المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات، وصول عتاد عسكري جرى نقله من قاعدة المخا معقل تمركز قوات طارق صالح التابعة للإمارات.

وقالت المصادر إن نقل العتاد العسكري من المخا إلى عدن شمل عتاداً عسكرياً ثقيلاً ومتوسطاً، بعضه جرى نقله داخل حاويات، كما أفادت المصادر إن نقل العتاد العسكري سيتبعه نقل كتائب ووحدات من قوات طارق صالح إلى عدن في وقت لاحق.

ورجحت المصادر أن تكون عملية نقل العتاد العسكري تمهد لسيناريو محتمل بتمكين قوات طارق صالح من السيطرة على عدن على حساب المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يجري إزاحته عن المشهد السياسي جنوباً بشكل تدريجي وذلك بعد رفض التحالف تمكينه من السيطرة على محافظة شبوة التي سلمتها الإمارات لجناح عفاش بحزب المؤتمر بقيادة المحافظ القيادي بالحزب وعضو البرلمان عوض ابن الوزير العولقي.

يأتي ذلك في ظل تسرب معلومات باعتزام التحالف تمكين قوات طارق صالح المعروفة باسم “القوات المشتركة” الموجودة في الساحل الغربي والمتمركزة تحديداً في المخا جنوب غرب تعز على الساحل الغربي، من السيطرة على مؤسسات حكومية ومناطق استراتيجية في مدينة عدن تحت مبرر توليتها مهام تأمين المنشآت والمقار الحكومية بعدن مقابل عودة حكومة هادي إلى المدينة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com