منبر كل الاحرار

الإنتقالي يواصل خنق الحركة التجارية من عدن إلى المحافظات الأخرى

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أصدرت نقابة النقل الثقيل بعدن، بيان هام بشأن توقف شاحنات النقل الثقيل لأكثر من ١٥ يوم في منطقة حبيل جبر بمحافظة لحج بسبب الإتاوات الغير قانونية التي فرضها عليهم الإنتقالي الموالي للإمارات.

وقطع العشرات من سائقي مالكي الشاحنات الثقيلة احتجاجا على فرض الإنتقالي إتاوات كبيرة تصل إلى مائة ألف ريال لكل قاطرة الأمر الذي دفعهم إلى الإضراب والتوقف عن نقل البضائع من ميناء عدن.

وقالت النقابة أن توقف الناقلات عن العمل تسبب بأضرار ونتائج سلبية , مسيرة إلى أضرارها المنعكسة على المواطن وسائقين النقابة والحركة التجارية والاقتصاد الوطني.

وهددت النقابة  بتوقيف العمل والتحميل في موانئ عدن وإيقاف طلبات النقل للتجار والشركات والمنظمات سواء في قسم الداخلي أو السفري.

وطالبت النقابة الجهات المعنية  بتحديد ميزان واحد في منطقة محددة الهدف منه تنظيم وتحديد الأوزان للحفاظ على الطرقات من التهالك بسبب الوزن الزائد وذلك كما هو متعارف في جميع دول العالم وأي شاحنة تحمل أكثر من الوزن المحدد يتم تفريغ الزيادة مع فرض الغرامات بحسب القانون وأي شاحنة محملة بالوزن المسموح يتم السماح لها بالمرور دون دفع أي مبلغ مالي.

وأعلنت النقابة رفضها لعمليات التفتيش في كل النقاط التي استحدثها الانتقالي , مؤيدا في نفس الوقت عملية التفتيش والمعاينة للشاحنات في نقاط محددة وليس في كل نقطة مما يسبب من إرهاق وابطاء لحركة الشاحنات ورغم أن الشاحنات المحملة بالحاويات من موانئ عدن يتم عليها اتخاذ إجراءات التفتيش والمعاينة قبل خروجها من الموانئ.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com