منبر كل الاحرار

عدن تغرق في الظلام في ظل رفض تسليم المنحة السعودية لتشغيل الكهرباء

الجنوب اليوم | عدن

 

شهدت أجزاء واسعة من مدينة عدن، ، الأربعاء، انقطاعا شبه كلي للتيار الكهربائي، تزامنا مع رفض حكومة المناصفة سداد مستحقات شركات الطاقة الكهربائية.

وهددت شركات ” السعدي ، الأهرام، العليان ” للطاقة المشتراة بإيقاف كامل للكهرباء عن كافة الأحياء السكنية بمدينة عدن، بعد رفض حكومة هادي دفع المستحقات المالية للشركات.

وطالبت شركات الطاقة المستأجرة في بيان لها، الإنتقالي وحكومة المناصفة، بسرعة دفع متأخرات العامين الماضيين، والتي تصل لقرابة 40 مليون دولار.

وأشار البيان إلى أن شركات الكهرباء لن تتمكن من مواصلة تقديم الخدمة في ظل عدم سداد مستحقاتها، مؤكدة أنها ستقطع الخدمة عن مدينة عدن، ابتداءا من الإثنين القادم.

وكان محافظ عدن المعين من قبل هادي والمحسوب على المجلس الإنتقالي، قد توعد الثلاثاء، بمحاكمة رئيس حكومة هادي، بسبب رفضه سداد رسوم كهرباء المدينة , وسط اتهامات الجنوبيين للتحالف للإنتقالي وحكومة هادي بنهب الثروات لنفطية في الجنوب.

وكان البرنامج السعودي للإعمار الذي يراسه السفير محمد آل الجابر بايقاف منحة المشتقات النفطية لمحطات الكهرباء , لعدم سداد قيمة الدفعات السابقة من الشحنات النفطية .

وقدم البرنامج السعودي المشتقات النفطية بشروط دفع قيمة المشتقات النفطية وفق اسعار السوق السعودية , ويطالب مؤسسات الكهرباء في عدن والمحافظات لجنوبية بسداد قيمة تلك المشتقات من تحصيل قيمة الاشتراكات من المواطنين .

وأصدرت وزارة الكهرباء في حكومة المناصفة,  بيان طالبت فروع المؤسسة العامة للكهرباء في المحافظات بتنفيذ شروط المنحة لضمان استمرارها , وقالت إن تأخير توريد الإيرادات للحساب المشترك  يعرض المنحة للفشل والإيقاف حسب تعبيرها .

ويتهم اقتصاديون السفير السعودي أل جابر بمفاقمة معاناة المواطنين من خلال رفضه تسليم المنحة النفطية السعودية للكهرباء في عدن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com