منبر كل الاحرار

ارتفاع الدبة البترول في عدن إلى 55 ألف ريال

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

تجاوز سعر الدبة البنزين اليوم في مدينة عدن مبلغ الـ 55 ألف ريال، في ظل اشتداد أزمة الوقود الخانقة في المناطق المسيطر عليها من قبل التحالف السعودي والحكومة اليمنية التابعة له جنوب اليمن.

ووصف سياسيون وناشطون جنوبيون إن هذه الأزمة مفتعلة من قبل شركة نفط عدن التابعة لحكومة هادي، وأن هدفها زيادة سياسة التجويع والإركاع للمواطنين في الجنوب وبإيعاز من التحالف السعودي الإماراتي.

وأكد مواطنون جنوبيون في عدن، وصول سعر الجالون البنزين سعة 20 لتر في المدينة إلى ما بين 50 إلى 55 ألف ريال في السوق السوداء، وسط انعدام للوقود وإغلاق المحطات أمام طوابير السيارات الطويلة.

وعلى الرغم من انعدام المشتقات النفطية في عدن، إلا أن مصادر مطلعة في مصافي عدن، أكدت أن خزانات المصافي ممتلئة بالوقود، فضلًا عن تواجد أربع سفن محملة بالمشتقات النفطية في غاطس ميناء عدن، ما يؤكد صحة أن الأزمة الحالية مفتعلة وهدفها مضاعفة معاناة الناس لإشغالهم عن فساد الحكومة وتحديداً قضية مساعي استئناف تصدير الغاز اليمني من بلحاف إلى أوروبا بالسعر السابق البالغ 3 دولار للمليون وحدة حرارية فيما السعر العالمي وصل حتى يوم الخميس الماضي إلى 45 دولاراً للمليون وحدة حرارية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com