منبر كل الاحرار

نظام ٧/٧ يستكمل إسقاط القضية الجنوبية في مدينة عدن

الجنوب اليوم | متابعات خاصة 

 

بعدما قايض بها المجلس الانتقالي الجنوبي وتنازل عنها مقابل منصب شكلي في مجلس رئاسي معين من قبل دول التحالف وأصبح رئيس الانتقالي جزء لايتجزء من نظام ٧/٧ ، يستكمل التحالف اليوم إسقاط القضية الجنوبية العاملة في عاصمة الجنوب التي منها فوض الملايين من ابناء الجنوب عيدروس الزبيدي في مايو ٢٠١٧ ، لتمثيل الجنوب وحمل قضيته .

مراقبون جنوبيون اعتبروا وصول رئيس برلمان نظام ٧/٧ ، سلطان البركاني المعروف بعدائه للقضية الجنوبية ، وأعضاء حكومة معين عبدالملك من الرياض على متن طائرتين سعودية وذلك لاستقبال رئيس مجلس الرياض رشاد العليمي الذي من المتوقع وصوله خلال الساعات القادمة لأداء اليمين الدستورية في مدينة عدم .

ووفقا المراقبون فإن عودة نظام ٧/٦ كشف مراوغة الزبيدي وتتويهه للرأي العام الجنوبي ويعد ايضاً صفعة قوية للإنتقالي الموالي للإمارات المطالب بالإنفصال.
وسخر المحلل السياسي والإعلامي الجنوبي ماجد الداعري من موقف رئيس الانتقالي عيدروس الزبيدي، من أداء اليمين الدستورية تحت مفهوم الوحدة اليمنية والحفاظ عليها بقوله: بتحلف يعني بتحلف على ذات القسم الدستوري بنصه”.
وتساءل الداعري عن حكاية الطير الجمهوري الذي تعمد الإعلام التابع للبركاني وضعه في زاوية كل الصور التي تلتقط أثناء وصوله إلى عدن وفي كافة لقاءاته.
وتتهم القوى الجنوبية , الانتقالي بخيانة القضية الجنوبية وتضحيات الجنوبيين من خلال مشاركته في المجلس الرئاسي الذي يكرس إلغاء القضية الجنوبية ويمنح نظام 7/7 الحكم من جديد على الجنوب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com