منبر كل الاحرار

ردا على خيانته لقضية الجنوب .. المكونات الجنوبية تُصعد ضد الإنتقالي

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

في ظل هيمنة المجلس الانتقالي الموالي للإمارات على المكونات الجنوبية , صعدت المكونات الجنوبية، الخميس ضده حيث بدأت بترتيبات جديدة واتهمته بالخيانة.

وعقدت قيادات رفيعة في المكونات الجنوبية في العاصمة المصرية القاهرة، سلسلة لقاءات على رأسها الرئيس الأسبق علي ناصر، ورئيس تيار الحراك فؤاد راشد، لمناقشة مستقبل “القضية الجنوبية”.

وقال الحراك في بيان له إن اللقاءات تطرقت لتشكيل قوى جديدة تحمل القضية الجنوبية، بديلة عن الإنتقالي، مؤكدا أن الأخير أبدى خيانة واضحة للقضية، في إشارة إلى انضمام رئيس الإنتقالي إلى المجلس الرئاسي الجديد.

وكان الانتقالي، هدد المكونات الجنوبية الرافضة لتخلي الانتقالي عن القضية الجنوبية بعد انخراطه في شراكة في السلطة مع رموز نظام 7/7 الذي شن أبشع حرب ضد الجنوب عام 94 بإخراجها من المحافظات الجنوبية، واصفاً دعوات القيادات الجنوبية المناهضة له بتشكيل تحالف جنوبي جديد يمثل الجنوب بدلاً عن الانتقالي الذي أسقط القضية الجنوبية بأنها “أصوات نشاز”.

كما يسبق اللقاء الجنوبي المناهض للانتقالي في القاهرة بعد تصاعد الدعوات من قيادات سياسية بارزة منها القيادي بالحراك الجنوبي فادي باعوم والذي دعا لتشكيل تكتل جنوبي يحمل من جديد القضية الجنوبية ويدافع عنها بعد أن باعها الانتقالي بمجرد منحه منصب نائب من بين 6 آخرين في مجلس رئاسي يفتقد للسيادة ويرأسه أحد رموز نظام 7/7.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com