منبر كل الاحرار

قوات الإنتقالي ترتكب جرائم إبادة ضد أبناء الشمال في مدينة عتق تحت ذرائع مختلقة

الجنوب اليوم | خاص

 

أقدمت مليشيات العمالقة التابعة للانتقالي الجنوبي على قتل عدد من المدنيين العزل في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة ، تحت ذريعة أنهم عناصر يعملون مع مليشيات حزب الإصلاح الذي تخوض معارك دامية منذ الأمس مع المليشيات الموالية للإمارات .

ووفقاً لمصادر حقوقية في محافظة شبوة ، فإن مليشيات العمالقة ارتكبت جرائم بشعة بحق عدد كبير من المدنيين العزل العاملين في المدينة بأعمال مختلفة على خلفية انتمائهم للمحافظات الشمالية .

وقالت المصادر إن مليشيات العمالقة اقتحمت منازل المدنيين من أبناء الشمال وأفزعت النساء والأطفال وارتكبت إهانات بحق النساء بصورة تعكس سقوط إنسانية وأخلاق تلك المليشيات التي لن تفرق بين مدني وعسكرية وبيت عامل وامرأة وبين طفل ومسن ، وتعاملت بعدائية مفرطة بحق العزل .

ووفق المصادر فإن مليشيات العمالقة اقدمت اليوم على إعدام أربعة مدنيين تحت مبرر أنهم ينتمون للإصلاح بصورة بشعة وأطلقت النار بشكل عشوائي ضد المارة والمدنيين في الشوارع ، وداهمت عدد من المنازل والمحال التجارية ، واعتقلت عدد آخر من المدنيين وأجبرتهم تحت التهديد بالإعدام أن لم يعترفوا أنهم عناصر مع الحوثيين ، ووفقا للمصادر الحقوقية فإن ماتتعرض له العشرات من الأسر التي تنحدر المحافظات الشمالية من قبل مليشيات العمالقة الجنوبية ترقى إلى جرائم حرب ضد الإنسانية .
وفي نفس السياق ، أقدمت تلك المليشيات اليوم على اقتحام العشرات من المنازل التابعة للمدنيين وحولتها إلى ثكنات عسكرية ،كما نهبت العشرات من المنازل الواقعة بالقرب من المجمع الحكومي بعد اقتحامها والبعض منها كانت خالية من السكان بعد أن أجبرت المواجهات سكانها بالنزوح إلى خارج مدينة عتق .
يأتي ذلك وسط تقدم لمليشيات حزب الإصلاح في المدينة ، وسط تواصل المعارك في المدينة وارتفاع عدد الضحايا إلى أكثر من ٥٣ بين قتيل وجريح.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com