منبر كل الاحرار

تأكيدات بسبق ما نشره الجنوب اليوم بشأن مغادرة قيادات بالانتقالي لعدن

الجنوب اليوم | خاص

 

 

أكدت وسائل إعلام اليوم ما سبق ونشره الجنوب اليوم في وقت سابق هذا الأسبوع بشأن مغادرة قيادات للانتقالي مدينة عدن وهروبها خوفاً من تعرضها لاغتيالات بعد تطور الخلافات بين الانتقالي والسعودية.
ونقل الإعلام المحلي عن مصادر وصفها بـ”المطلعة” أن عدداً من القيادات السياسية والعسكرية التابعة للانتقالي تستعد لمغادرة مدينة عدن.
وأشارت تلك المصادر أن قيادات من الانتقالي أخرجت عوائلها من عدن إلى خارج اليمن.
وكان الجنوب اليوم قد نشر سابقاً نقلاً عن مصادر رفيعة في قيادة الحراك الجنوبي أن بعضاً من الشخصيات بالصف القيادي للمجلس الانتقالي هربت من عدن واتجهت إلى صنعاء في الليلة التالية لإرسال السعودية تعزيزات عسكرية إلى مطار عدن قبل 3 أيام.
وكانت الخلافات قد تصاعدت أكثر بين الانتقالي والسعودية بعد تهديدات أطلقها السفير السعودي ومساعده لدى اليمن ضد قيادات بالانتقالي وذلك عقب تصاعد التصريحات من قيادات الانتقالي تنتقد السعودية وتهدد بالخروج من المجلس القيادي الرئاسي، حسب مصادر بالحراك الجنوبي.
المصادر ذاتها كشفت أيضاً أن السفير آل جابر أبلغ قيادات الانتقالي بعدم الإدلاء بأي تصريحات بشأن الخلافات داخل المجلس الرئاسي مع الانتقالي وأنه هدد تلك القيادات بالاضطرار لفرض الإقامة الجبرية عليها في عدن.
وجاءت تلك التهديدات عقب تصريحات عضو هيئة رئاسة الانتقالي ورئيس الفريق المفاوض ناصر الخبجي والذي هدد بإخراج الانتقالي من المجلس الرئاسي والعمل بالإدارة الذاتية في كل المحافظات الجنوبية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com