منبر كل الاحرار

فيما الفصائل المحلية منشغلة بالصراع.. الرياض تكمل تفاهماتها مع صنعاء.. صحيفة إماراتية تكشف

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

لا تزال الأطراف اليمنية الموالية للتحالف السعودي الإماراتي على رأسها الرئاسة التي شكلتها الرياض برئاسة رشاد العليمي بعيدة كل البعد عن أي مباحثات وتفاهمات تجري حالياً بين التحالف وصنعاء.

وينتاب الشارع الجنوبي سخط واسع بسبب الاستغلال السعودي للجنوب وأبناء المحافظات الجنوبية لتجنيدهم في صراعها وحربها في اليمن لتحقيق مصالحها فقط، وحين يأتي الوقت للمفاوضات والتفاهمات على وقف الحرب تستبعد الرياض الجنوب ومصالح الفصائل الموالية لها وتذهب منفردة للاتفاق مع صنعاء وهذا ما تكشفه وتعترف به الصحافة الإماراتية.

ونشرت صحيفة العرب الممولة من الإمارات نقلاً عن مصادر قولها إن المباحثات اقتربت من نهايتها وإعلان الحل النهائي بين صنعاء والتحالف، وأن لجان المباحثات بين الطرفين استأنفت نشاطها في سلطنة عمان والعاصمة الأردنية عمان.

وبحسب الصحيفة التي تملكها أبوظبي وتصدر من لندن فإن الأطراف، في إشارة إلى صنعاء والرياض، تمكنت من حسم جميع الملفات الخلافية سياسياً واقتصادياً، باستثناء الجانب العسكري، موضحة بأن مفاوضات بشأن التنمية والاقتصاد والأمن تجري حالياً في الأردن بموازاة المفاوضات المتعلقة بالملفات الإنسانية في مسقط.

وقالت مصادر الصحيفة إن توقعاتها بأن تكون هناك ضمانات دولية وإقليمية لتنفيذ الاتفاق المتوقع إعلانه قريباً إضافة إلى نشر مراقبين على الأرض لمراقبة التنفيذ.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com