منبر كل الاحرار

مصادر: استقالة أركان العسكرية الأولى الموالي للانتقالي جاء بعد رفض طلبه هذا

الجنوب اليوم | خاص

 

قالت مصادر في المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً أن استقالة القيادي العسكري الموالي للانتقالي من منصب أركان حرب المنطقة العسكرية الأولى في وادي حضرموت، عامر بن حيطان، كان بسبب رفض مطالب الانتقالي بتشكيل لواء عسكري يكون تحت إمرة بن حيطان.

وكان بن حيطان قد قدم استقالته من رئاسة أركان المنطقة العسكرية الأولى، معلناً عن الاستقالة ببيان رسمي موضحاً أن أسبابها ولاء قيادة المنطقة الحزبي، في إشارة لتبعية المنطقة للإصلاح.

الاستقالة حسب المصادر التي تحدثت للجنوب اليوم، كان سببها الحقيقي هو رفض السعودية مطالب الانتقالي بتشكيل لواء عسكري يتبع بن حيطان، وأن الرفض السعودي جاء في لقاء للقيادة العسكرية السعودية بحضرموت مع قيادة المنطقة العسكرية الأولى بحضور محافظ المحافظة مبخوت بن ماضي حيث تم مناقشة طلب بن حيطان لينتهي اللقاء بالرفض، وليقدم بن حيطان استقالته في اليوم التالي لهذا اللقاء.

ورجحت المصادر أن تكون السعودية قد عادت لدعم المنطقة العسكرية الأولى المحسوبة على الإصلاح في وادي حضرموت الغنية بالنفط في الوقت الذي كان من المنتظر أن يتم نشر قوات درع الوطن السلفية التي شكلتها الرياض في مناطق العسكرية الأولى بوادي وصحراء حضرموت على غرار نشرها في مناطق سيطرة الانتقالي في عدن والمحافظات المجاورة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com