منبر كل الاحرار

هل ستقف الفصائل الموالية للتحالف دفاعاً عن الوجود العسكري الأمريكي باليمن

الجنوب اليوم | متابعات خاصة  

 

توقعت مصادر في الحراك الثوري الجنوبي أن تقدم الفصائل العسكرية المسلحة الموالية للتحالف العسكري السعودي الإماراتي على الدفاع عن الوجود العسكري الأمريكي. يأتي ذلك في وقت هددت فيه قيادة صنعاء بإخراج القوات العسكرية الأمريكية وأي قوات أجنبية في أي جزء في اليمن.

وقال مهدي المشاط رئيس أعلى سلطة سياسية في صنعاء مهدداً الوجود العسكري الأمريكي شرق اليمن “التواجد العسكري الأمريكي وأي تواجد أجنبي آخر في اليمن هو احتلال مؤقت وسيخرجون منها راغبين أو مكرهين” في إشارة إلى أن صنعاء عازمة على مواجهة الوجود العسكري الأمريكي في اليمن وطرده سواءً بالرضا أو بالقوة وهو ما يعني استخدام صنعاء الخيار العسكرية في هذه المواجهة. المشاط جدد تهديداته بالقول أن “الشعب اليمني لن يقدم كل هذه التضحيات ليقبل بالمساس بذرة واحدة من تراب أرضه، أو قطرة واحدة من ماء بحره، وأن سواحل اليمن وجزرها ستبقى حقاً حصرياً لليمنيين”.

مواجهة صنعاء عسكرياً للوجود العسكري الغربي سيدفع حسب مراقبين بالفصائل العسكرية المسلحة إلى الوقوع بين خيارين لا ثالث لهما، إما الاصطفاف مع الأمريكيين أو اتخاذ موقف الحياد، في حين يستعبد المراقبون أن تصطف فصائل موالية للتحالف في القتال مع قوات صنعاء ضد القوات الأجنبية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com