منبر كل الاحرار

الإمارات تواصل تعزيزاتها العسكرية في سقطرى وعبد الكوري

الجنوب اليوم | سقطرى

 

دفعت الإمارات، الأربعاء، بتعزيزات عسكرية جديدة إلى أرخبيل جزيرة سقطرى.

وقالت مصادر مطلعة إن العشرات من عناصر القوات الإماراتية وصلت إلى مطار سقطرى، قادمة من مطار الريان في مدينة المكلا.

وأشارت المصادر، إلى أن القوات الجديدة ستتجه إلى قاعدة عسكرية إماراتية في جزيرة عبد الكوري، ضمن ترتيبات لتعزيز عسكرة الجزيرة الإستراتيجية.

وكانت قوات إماراتية وصلت الأسبوع الماضي  إلى مطار سقطرى الدولي، تمهيداً لنقلهم إلى قاعدة عسكرية إماراتية إسرائيلية مشتركة في جزيرة عبد الكوري، وتسعى الإمارات إلى نقل القوات الجديدة لحماية قاعدتها العسكرية في عبدالكوري.

وكانت “منصة إيكاد للتحقيقات الاستقصائية”، ذكرت في تقرير نشرته قبل أيام ، أن صور جديدة للأقمار الصناعية، أظهرت بدء الإمارات بوضع الأساس لمدرج القاعدة العسكرية بجزيرة عبدالكوري التابعة لسقطرى تمهيدا لتعبيده بعد أن بدأت العمل عليها منذ ديسمبر 2021م.

وبينت المنصة أن الصور أظهرت تطورات طالت مصف الطائرات الرئيسي الجديد، الذي جرى تعبيد منطقة بجانبه، تمهيداً لبناء ما يرجح أن يكون مخازن عسكرية أو مباني لوجستية، إضافة إلى إنشاء مناطق عمال ومبان حديثة شرق القاعدة، التي بدأ العمل عليها نهاية العام الماضي.

وفي يناير الماضي نشرت المنصة تقرير عن قيام الإمارات بتدشين العمل بتشييد  قاعدة عسكرية في جزيرة عبدالكوري، القريبة من خليج عدن وباب المندب والقرن الأفريقي، التي تقع فيها 6 قطاعات نفطية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com