منبر كل الاحرار

2 مليار ريال تكلفة إقامة الانتقالي لقاء جنوبي جنوبي لم يشارك فيه بقية الجنوبيين

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

كشفت مصادر في عدن أن حجم المبلغ الذي أنفقه المجلس الانتقالي التابع للإمارات على اللقاء الذي أطلق عليه بـ”الجنوبي الجنوبي” بلغ 2 مليار ريال.

وعلى الرغم من حجم هذا الإنفاق إلا أن اللقاء فشل في أول يوم له حيث الغالبية العظمى من المكونات الجنوبية السياسية والحراكية المشاركة والحضور وهو ما حجم على الانتقالي ولقاءه بالفشل.

ويهدف الانتقالي من هذا اللقاء لإعلان وثيقة المبادئ باعتبار أن هذه الوثيقة ستكون موقعة من كافة الأطياف الجنوبية، إلا أن عدم مشاركة القوى الجنوبية الأخرى أفشل هذا اللقاء الذي لم تحضره سوى قيادات الانتقالي وعدد محدود جداً من الشخصيات الجنوبية الموالية للانتقالي والمدعومة من الإمارات بشكل مباشر.

وفي محاولة من الانتقالي إضفاء طابع المشروعية على هذا اللقاء وتلافياً لفشله قام المجلس بإغراء من وجه لهم الدعوات للحضور بمنحهم مبالغ مالية كبيرة تم تقديمها لهم في مغلفات وظروف طُبع عليها شعار الانتقالي.

الجدير بالذكر أن المبلغ الذي أنفقه الانتقالي على هذا اللقاء والذي وصل إلى 2 مليار ريال دفعته الإمارات بحسب تسريبات خرجت من داخل الانتقالي ذاته، الأمر الذي يؤكد وقوف أبوظبي خلف الدفع بالانتقالي نحو احتكار تمثيل الجنوب مستقبلاً وإقصاء المكونات السياسية والحراكية الفاعلة الأخرى.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com