منبر كل الاحرار

مؤشر جديد على موافقة الرياض على ما حدث في عدن

الجنوب اليوم | خاص

 

في مؤشر جديد يدل على أن ما قام به المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات من خطوةمثلت انقلاباً على المجلس القيادي الرئاسي، قد تم بضوء أخضر من السعودية، أقدم السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر والذي زار عدن يوم أمس والتقى بالعليمي ورئيس حكومته معين عبالملك، على تقليص صلاحيات الأخير وحكومته لصالح ما أسمتها مصادر داخل حكومة معين بـ”حكومة محلية داخل إقليم عدن”.

وتبين من خلال لقاء معين عبدالملك بالسفير السعودي آل جابر أن الأخير حاول تقليص مهام حكومة معين واقتصارها فقط على الإشراف على المشاريع التي أعلن عنها السفير السعودي والتي معظمها أساساً سبق أن تم الإعلان عنها منذ سنوات ولم يتم تنفيذها حتى الآن.

وحسب المصادر داخل حكومة معين فإن آل جابر أكد لمعين عبدالملك أن حكومته ستبقى قائمة ولن يتم حلها حالياً حتى تشكيل حكومة جديدة في اليمن، غير أن بقاء هذه الحكومة سيكون شكلياً وسيقتصر عملها على الإشراف على مشاريع السعودية المزعومة.

اللافت أن حديث السفير السعودي ومصادر حكومة معين يأتي بالتزامن مع إعلان المجلس الانتقالي الجنوبي استحداث هيئة جديدة داخل كيانه أسماها الهيئة التنفيذية المساعدة والتي أسند لها عيدروس الزبيدي مهام الخدمات والإدارة في المحافظات الجنوبية التي يتواجد فيها الانتقالي، الأمر الذي يشير حسب مراقبين إلى أن السعودية على اطلاع وموافقة على الخطوات الأخيرة التي اتخذها الانتقالي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com