منبر كل الاحرار

الانتقالي يدفع بقائد قواته الخاصة إلى حضرموت.. ترتيبات جديدة بعد ضوء أخضر سعودي

الجنوب اليوم | خاص

 

يبدو أن هناك ضوءاً أخضر من السعودية للمجلس الانتقالي الجنوبي للتمدد في المناطق الشرقية ولكن مع بقاء خطوط حمراء تضعها الرياض أمام الانتقالي في هذه المناطق.
فزيارة قائد محور الغيضة لعيدروس الزبيدي تبين أن الهدف منها حسب ما كشفته لجنة الاعتصام السلمي بالمهرة قيام قائد المحور المحسوب على الانتقالي بالتجنيد من داخل المهرة لصالح الانتقالي في محاولة لاختراق المهرة من الداخل وبشكل رسمي عبر قائد عسكري تم تعيينه بقرار من رشاد العليمي.
وفي حضرموت أيضاً بدأ الانتقالي بالتحرك في هذا الجانب إذ دفع المجلس المدعوم إماراتياً بقائد قواته الخاصة في عدن ولحج وأبين والضالع، اللواء فضل باعش، دفع به إلى حضرموت، حيث وصل مساء أمس الأحد وأطلق تصريحات توحي بطبيعة التحرك القادم للانتقالي في المحافظة النفطية شرقي اليمن.
وقال باعش أثناء لقائه رئيس انتقالي حضرموت، إن الحضارم قادرين على تحرير بلادهم، في إشارة عدها مراقبون إنها توحيد ببدء تحرك الانتقالي لإخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى أو تشكيل قوة عسكرية موازية لها داخل حضرموت.
في السياق قالت مصادر إن الانتقالي قد لا يستطيع إزاحة المنطقة العسكرية الأولى من وادي وصحراء حضرموت، والسبب في ذلك هو أن قوات هذه المنطقة مدعومة سعودياً ليس من بداية الحرب وحسب بل من أيام نظام علي عبدالله صالح حيث أكدت المصادر أن الرياض ظلت طوال العقود الماضية تدفع رواتب قوات هذه المنطقة لأسباب مجهولة حتى اللحظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com