منبر كل الاحرار

حملة إماراتية ضد السفير السعودي آل جابر عبر استغلال ملف الكهرباء

الجنوب اليوم | خاص

 

شنت الإمارات عبر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وذبابها الإلكتروني عبر الحسابات الوهمية المسماة بأسماء يمنية جنوبية مزيفة، حملة ضد السفير السعودي لدى اليمن.
واستغلت الإمارات ملف الكهرباء لشن الهجوم ضد السفير السعودي، ففي الوقت الذي تقوم فيه الإمارات على إنشاء محطة توليد كهربائية باستخدام الطاقة الشمسية لمدينة عدن، دفعت الرياض بسفيرها آل جابر للترويج لافتتاح وتدشين العمل بـ17 مشروعاً خدمياً بعضها تكررت وعود السعودية بتنفيذها منذ العام الثالث للحرب على اليمن.
وبالتزامن مع ترويج الرياض لمشاريعها التي لا تزال مجرد أخبار بوسائل الإعلام فقط حتى الآن، كانت مؤسسة كهرباء عدن قد أعلنت أمس بدء تخفيض ساعات تشغيل الكهرباء معلنة وقف إنتاج 80 ميجاوات بسبب انقطاع وقود الديزل المشغل لمولدات الكهرباء في محطة التوليد المركزية.
وتدعي السعودية أنها تقدم لليمن منحة من الوقود لتشغيل محطات توليد الكهرباء، غير أن المنحة هي مدفوعة الثمن يمنياً وليست مجانية وذلك باعتراف وزير كهرباء حكومة التحالف بنفسه.
في هذا السياق استغلت الإمارات انقطاع الكهرباء في عدن، وشنت حملة ضد السفير السعودي حيث اتهمت الحملة السفير آل جابر بأنه يبيع الوهم للجنوبيين وأن انقطاع الكهرباء عن عدن يفضح المشاريع التي سوق لها السفير السعودي لدى زيارته الأخيرة إلى عدن بتمويل وتنفيذ برنامج إعادة الإعمار السعودي والتي من بينها حسب زعم السفير عشرات المشاريع في قطاع الكهرباء.
ويأتي تبني الإمارات للهجوم ضد السعودية وسفيرها آل جابر في سياق تصاعد الصراع والصدام بين الرياض وأبوظبي على ملف جنوب اليمن والنفوذ فيه.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com