منبر كل الاحرار

مخرجات اللقاء التشاوري بسيئون.. قبائل حضرموت تشهر السلاح بوجه الإمارات

 

وأشار البيان إلى تشكيل اللقاء التشاوري لجنة للقاء الملك السعودي وولي عهده محمد بن سلمان، ونجله خالد الذي يشغل منصب وزيرالدفاع في المملكة، لطرح “قضية حضرموت” والمطالبة بدعم سياسي يحقق تطلعات أبناء حضرموت، وفق البيان.

وطالب البيان من قبائل حضرموت تحديد موقف موحد للوقوف أمام التطورات السياسية والاستفزازات العسكرية الحاصلة في مدينة المكلا، والعمل على إسقاط مشاريع الهيمنة و”استقلال قرار المحافظة السياسي والسيادي على الأرض والثروات” حسب تعبير البيان.

وشدد البيان على ضرورة وضع إطار تفاوضي خاص بأبناء حضرموت، والتمثيل في كافة التسويات السياسية لحلول السلام في اليمن.

وطالب البيان بقيام دولة حضرموت : “حضرموت تمتلك مقومات الدولة ولها الحق في قيام دولتها متى ما كانت التسوية على شكل دول مستقلة وإقليم مستقل متى ما تحددت التسوية بالأقاليم، وغير ذلك فإن لحضرموت الحق في إعادة تشكيل التحالفات بما يخدم قضيتها”.

وأعلن البيان عن تشكيل مجلس تنسيق للمكونات والقوى والشخصيات الاجتماعية بحضرموت على أن يبقى الباب مفتوحا لمن أراد الالتحاق بالمجلس، بما يمكن أبناء المحافظة السيطرة على مختلف القطاعات المدنية والعسكرية.

وكانت الإمارات, أرسلت العشرات من الآليات العسكرية أمس الأربعاء إلى مدينة المكلا مركز المحافظة بذريعة تأمين انعقاد اللقاء السادس  ل“الجمعية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي” الموالي للإمارات مطلع الأسبوع المقبل.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com