منبر كل الاحرار

“ذا إنترسبت”: واشنطن تعمل بشكل مكثف لاستئناف الحرب في اليمن

الجنوب اليوم | خاص

 

كشفت صحيفة أمريكية أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تعمل بشكل مكثف على استئناف الحرب في اليمن.
وقالت صحيفة ذا انترسبت في تقرير لها أن واشنطن لا تريد لمحادثات السلام في اليمن أن تستمر وتعمل لنسفها.
وحسب الصحيفة فإن واشنطن ترى في استئناف الحرب إمكانية أن يسيطر التحالف على الساحل اليمني الغربي وهو ما يعني تحسين الوضع التفاوضي للتحالف ووكلائه في اليمن.
وقالت الصحيفة إن تصريحات المبعوث الأمريكي تيم ليندركينغ المتشائمة بشكل خاص حول المفاوضات، دليل على أن واشنطن لن تسمح بحل دائم في اليمن.
وسردت الصحيفة تصريحات ليندركينغ والتي قال فيها “لا أتوقع حلاً دائماً – ولا يمكن – أن يحدث بين عشية وضحاها حل للصراع المستمر منذ ما يقرب من ثماني سنوات في اليمن وستستغرق العملية السياسية وقتاً من المحتمل أن تواجه العديد من النكسات” حيث لفتت الصحيفة إلى أن واشنطن تقول وهي واثقة بأن العملية السياسية ستواجه العديد من النكسات، كما تؤكد واشنطن عبر هذا التصريح بأنه “لا ينبغي أن نتوقع حلاً دائماً”.
الصحيفة قالت إن المبعوث الأمريكي ليندركينغ يتمنى “عودة الصراع الكبير” إلى اليمن على الرغم أن هذا الصراع تم حل الكثير منه من خلال انتصار (أنصار الله في الحرب)، تقول الصحيفة أيضاً إن هدف واشنطن من عودة الحرب جعل وكلائها – في إشارة إلى حكومة التحالف – والذين قالت الصحيفة إنهم “عملوا في الغالب من غرف الفنادق الفخمة في الرياض” وجعل هذه الحكومة تحصل على مكانة حقيقية في السلطة المقبلة وأنها لهذا السبب تدفع واشنطن نحو تشكيل حكومة شاملة في اليمن تشمل وجود فعلي ومؤثر لوكلائها ووكلاء السعودية في هذه الحكومة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com