منبر كل الاحرار

هل أخضعت الرياض وفد حضرموت للإقامة الجبرية.. لماذا انقطعت الاتصالات بهم؟

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

كشفت وسائل إعلام محلية عن انقطاع الاتصالات مع أعضاء وفد حضرموت المتواجدين في العاصمة السعودية الرياض منذ منتصف مايو الماضي.

وقالت وسائل إعلام نقلاً عن مصادر لم تسمها، تأكيدها بأن الاتصالات مع أعضاء الوفد التابع لوادي حضرموت والذين استدعتهم الرياض في مايو الماضي للنقاش في قضية حضرموت في ظل الصراع الدائر بين الرياض وأبوظبي على المحافظة الغنية بالنفط، قالت المصادر أن تلك الاتصالات انقطعت بأعضاء الوفد.

وحسب ما نشرته وسائل الإعلام فإن الهواتف الشخصية والأرقام اليمنية الخاصة بأعضاء الوفد أخذتها السلطات السعودية وأعطت القيادات الحضرمية هواتف جديدة وشرائح اتصال سعودية بدل هواتفهم وأرقامهم، كما منعت عليهم أيضاً استخدام وسائل التواصل الاجتماعي أو إجراء اتصالات خارجية عبر الإنترنت.

في هذا السياق تساءل مراقبون عما إذا كانت السعودية قد أخضعت الوفد الحضرمي للإقامة الجبرية، بغرض مساومته وإجباره على تنفيذ مطالبها أو تبني رؤيتها فيما يتعلق بحضرموت.

وحتى اللحظة لا تزال هناك ضبابية فيما يخص الموقف السعودي من التحركات الإماراتية في حضرموت، خاصة وأنها قامت باستدعاء كل القيادات الحضرمية المؤثرة والفاعلة والتي كان يمكن أن تقود تحركاً شعبياً مضاداً لتحركات الانتقالي وأبوظبي في المحافظة الشرقية الغنية بالنفط.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com