منبر كل الاحرار

انتفاضة شعبية.. شوارع عدن تمتلأ بهتافات المحتجين (لا تحالف بعد اليوم)

الجنوب اليوم | خاص

 

خرج الآلاف من أبناء عدن في عدة شوارع ومديريات في المدينة مساء اليوم الأحد يجوبون شوارع المدينة ويرددون هتافات غاضبة ضد التحالف السعودي الإماراتي في احتجاجات بدأت تتصاعد يوماً بعد آخر لأول مرة منذ بدء الحرب التي شنها التحالف على اليمن في مارس 2015.

وملأت شوارع عدن مساء اليوم هتافات المتظاهرين التي تنادي لأول مرة ضد التحالف السعودي الإماراتي وتطالب بطرد كل التحالف وكل أدواته من مجلس رئاسي وحكومة تابعة للرياض ومجلس انتقالي تابع للإمارات.

وطالب المحتجون برحيل التحالف ورفعوا لافتات ورقية مكتوب عليها (ارحلوا وسنظل نقولها لكم ارحلوا. كفاكم استهتار وظلم لعدن وأهلها يا تحالف ويا مجلس رئاسة ويا انتقالي).

وهذه هي المرة الأولى التي تخرج فيها احتجاجات غاضبة وكبيرة تجوب شوارع مدينة عدن وتتوسع إلى محافظات أخرى مجاورة يرفع فيها المحتجون لافتات وهتافات ضد التحالف السعودي الإماراتي، لكن الوضع لم يعد يطاق في المناطق الجنوبية التي تخضع لسيطرة التحالف منذ مايو 2015 حيث استغل التحالف أبناء المحافظات الجنوبية كدروع بشرية وبنادق يقدمهم للقتال فقط ضد قوات حكومة أنصار الله الحوثيين طوال السنوات الماضية فيما استغل التحالف مناطق الجنوب لتوسيع نفوذه ونهب الثروات النفطية التي بدأ التحالف يصدرها من حقول حضرموت منذ منتصف العام الثاني للحرب على اليمن ويورد عائداتها للبنك الأهلي السعودي فيما أبناء الشعب بما في ذلك المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف يتجرعون الجوع ومعاناة انهيار الخدمات الأساسية وانعدامها معظم أوقات العام منذ أكثر من 8 سنوات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com