منبر كل الاحرار

البحرية الأمريكية تحتل خليج عدن وتحوله لساحة تدريبات لقواتها وقوات حلفائها

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

كشفت وسائل إعلام يمنية عن تحويل الولايات المتحدة الأمريكية للمياه اليمنية في خليج عدن جنوب اليمن إلى مستعمرة خاصة بالقوات البحرية الأمريكية في الأسطول الأمريكي الخامس التابع للقيادة المركزية الأمريكية الوسطى.

وكشفت صور نشرتها وسائل إعلام نقلاً عن مركز إعلامي غربي معني بتتبع عمليات القوات التي تعمل خارج بلدانها (ديفدس) بأن يوم الـ22 من يوليو الجاري شهد مناورة وتدريبات عسكرية بحرية للقوات الأمريكية وقوات حلفائها (البحرية الإسبانية والبحرية اليابانية) داخل خليج عدن، داخل حدود المياه الإقليمية اليمنية.

يأتي ذلك بالتزامن مع وجود عسكري أمريكي مكثف في مدينة عدن منذ الأسبوع الماضي بقيادة السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن الذي وصل عدن في الوقت الذي لم يكن في المدينة أي مسؤول حكومي رفيع حيث يقيم كل المسؤولين على رأسهم رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي المشكل سعودياً يقيمون منذ مدة طويلة في العاصمة السعودية الرياض باستثناء عيدروس الزبيدي الذي سمحت له الرياض بالعودة إلى عدن قبل يومين فقط.

واعتبر مراقبون التطورات الحديثة المتعلقة بالدور العسكري الأمريكي في اليمن تشير إلى أن القوات الأمريكية تمارس الاحتلال الواضح على المياه اليمنية وأن خليج عدن أصبح خاضع لاحتلال عسكري بحري غربي بقيادة أمريكية.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com