منبر كل الاحرار

إدارة مطار عدن تغطي فضيحة آل جابر بألواح الأبلكش الخشبية بواجهة المطار

الجنوب اليوم | خاص

 

قامت إدارة مطار عدن الدولي بتغطية فضيحة البرنامج السعودي لإعادة الإعمار الذي يشرف عليه ويقوده السفير السعودي لدى اليمن وتحوم حوله شبهات الفساد بمئات الملايين من الدولارات التي تم اختلاسها تحت غطاء مشاريع البرنامج الوهمية في اليمن.

وقامت إدارة المطار بتغطية واجهة مطار عدن في الصالة الرئيسية للمسافرين والتي تحطمت بفعل موجة من الرياح الشديدة التي ضربت عدن قبل أيام قليلة، بألواح الأبلكش الخشبية.

وقامت السعودية بإعادة تأهيل مطار عدن الدولي بعد 6 أعوام من بداية الحرب على اليمن و6 أعوام من سيطرة التحالف على عدن التي تمت في منتصف العام 2015.

ولم تبدأ الرياض بالعمل على إعادة تأهيل مطار عدن إلا في بداية العام 2021، وزعمت السعودية أنها أنفقت ملايين الدولارات على إعادة تأهيل مطار عدن بأفضل المواصفات.

وتبين بعد كارثة الرياح الشديدة التي ضربت عدن قبل أيام، أن مشاريع إعادة الإعمار السعودية في مناطق سيطرتها جنوب اليمن، لا ترقى للمواصفات المعلن عنها في وسائل الإعلام والدعاية السعودية.

وبسبب الخلاف القائم حالياً بين الانتقالي والسعودية، شن نشطاء المجلس الانتقالي التابع للإمارات هجوماً ضد السعودية وسفيرها لدى اليمن محمد آل جابر المسؤول الأول عن البرنامج والمتهم باختلاس مئات الملايين من الدولارات من برنامج إعادة الإعمار تحت غطاء مشاريع الإعمار والتي لا يزال معظمها حتى اليوم مجرد حبر على ورق فيما ما تم تنفيذه على شاكله مشروع تأهيل مطار عدن الدولي الذي تحطم واجهته وصالة المسافرين الرئيسية لمجرد موجة من الرياح تعرضت لها عدن قبل أيام، الأمر الذي يكشف حجم الفساد والغش والخداع الذي تمارسه الرياض تجاه اليمنيين بمناطق سيطرتها عبر مشاريع تفتقر لأدنى المواصفات الجيدة.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com