منبر كل الاحرار

السعودية توجه ضربة عسكرية جديدة للإمارات والانتقالي قرب باب المندب

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أكدت مصادر مطلعة أن السعودية دفعت بقوات موالية لها للسيطرة على مناطق كانت الإمارات تنوي فرض سيطرتها العسكرية عليها في الجزء الجنوبي الغربي لمحافظة لحج وهي المناطق المطلعة على مضيق باب المندب.
وقالت المصادر إن السعودية دفعت بجزء من قوات درع الوطن التي شكلتها السعودية للتقدم من مناطق سيطرتها في رأس العارة بمحافظة لحج إلى مناطق قريبة جداً من أطراف محافظة لحج من الجزء البحري المطل على مضيق باب المندب.
جاء ذلك في وقت كانت فيه الإمارات قد دفعت بطارق صالح لتحريك جزء من قواته وإنشاء معسكر لها في هذه المناطق، غير أن الرياض سارعت لتحريك أوراقها على الأرض عبر الدفع بقائد قوات درع الوطن بشير المضربي الصبيحي حشد قبائل الصبيحة الذين خرجوا بالسلاح اليوم في حشد كبير داعين لخروج قوات طارق صالح التي دخلت هذه المناطق بلباس مدني وعلى متن باصات نقل الركاب المدنيين ليتبين أنهم جنود موالين للإمارات يهدفون لتأسيس معسكر في منطقة باب المندب.
وبموجب سيطرة القوات الموالية للسعودية على المنطقة المطلة على باب المندب فإنها بذلك تكون قد حققت مكسباً عسكرياً إضافية ووجهت ضربة موجعة للإمارات وللمجلس الانتقالي الجنوبي الذي كان يسعى هو الآخر لفرض سيطرة قواته على هذه المناطق وسعى مؤخراً للبحث عن ضوء أخضر أمريكي في ذلك من دون فائدة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com